أحمد صابر

فاجأت هدي المغربي، رئيس مدينة سفاجا ، صباح اليوم الجمعة، مستشفى سفاجا المركزي بالمرور عليه لمتابعة سير العمل وانتظامه بها بالأقسام، يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ سفاجا بضرورة الاهتمام بقطاع الصحة ومتابعة العمل في المستشفيات
واطلعت رئيس المدينة، خلال تواجدها منذ الصباح الباكر بالمستشفى على الدفاتر والسجلات والنوبتجيات للتأكد من تواجد الأطباء واﻷطقم الطبية، والتزامهم بالعمل، وأوصت باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سير العمل من حيث مكافحة العدوى والجودة والسلامة والصحة المهنية وشئون الصيدلة.
وتفقدت المغربي أقسام الطوارئ والاستقبال والعنايات والحضانات والتأكد من تواجد الأطباء والتمريض والفنيين والإداريين والعمال والأمن وتوفر الأدوية والمستلزمات والطعوم والأمصال و التأكد من جودة الخدمة المقدمة للمرضى.
وأمرت برفع مذكرة عاجلة لوكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، لسرعة تلافي أوجه القصور و السلبيات ومعوقات العمل بالمستشفى لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك بما يمكنه توفير بيئة صحية لائقة للمرضي في مدينة سفاجا دون الحاجة إلى الانتقالات إلى المدن الأخرى للحصول على الرعاية الصحية.
وأكدت المغربي أن من حق المواطن الحصول على خدمة صحية جيدة، لذلك سوف تتابع المرور المفاجئ على المستشفى ولن تتهاون في ضبط أي تقصير من الإدارة أو الأطباء أتجاه المرضي في تقديم الخدمات الصحية لهم.