17 حالة إصابة جديدة بالالتهاب الرئوي المرتبط بكورونا وسط الصين

/أ ش أ/

أعلنت سلطات مقاطعة "هوبي" بوسط الصين تسجيل 17 حالة إصابة جديدة بالالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس كورونا في مدينة "ووهان" عاصمة المقاطعة.

وذكرت سلطات المقاطعة –في بيان اليوم /الأحد/- أن المصابين هم 12 رجلا وخمس سيدات تتراوح أعمارهم بين 30 و 79 عاما، مشيرة إلى أن ثلاث حالات بين المصابين في حالة حرجة.

وأضافت السلطات أن هؤلاء المرضى ظهرت عليهم أعراض مثل الحمى والسعال قبل 13 يناير الجاري، وتم نقل أغلبهم إلى مستشفى ووهان جينيينتان لتلقي العلاج.

وأوضحت أنه تجرى حاليا تحقيقات وبائية بشأن الحالات الـ17 الجديدة، بينما يتم تعقب من كانوا مخالطين لتلك الحالات، لافتة إلى أن السلطات الصحية بمدينة ووهان ستقوم بتوسيع منطقة البحث وتحديد الحالات المشتبه بها وإجراء اختبارات عينات.

وكشف التحليل الوبائي للحالات المصابة أن بعضها لم تذهب إلى سوق "هوانآن" لبيع الأطعمة البحرية بالجملة في ووهان، والذي يعتقد أنه يرتبط بأغلب حالات الإصابة، حيث تم إغلاق السوق بشكل مؤقت بينما تجرى أعمال تطهير للمكان.

وتم اكتشاف 62 حالة في ووهان، توفي منهم شخصان، فيما يظل ثمانية في حالة حرجة و19 غادروا المستشفى. ومن بين 763 من المخالطين لحالات الإصابة الذين وضعوا تحت الملاحظة الطبية، غادر 681 المستشفى، بينما لم تكتشف حالات إصابة بين هؤلاء المخالطين.