وزيرة الثقافة تتفقد الترتيبات النهائية لافتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب

وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم
أ ش أ

تفقدت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم اليوم /الثلاثاء/ الترتيبات النهائية لافتتاح الدورة 51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب والمقرر انطلاقها غدًا الأربعاء/ بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس وتستمر حتى 4 فبراير المقبل.
وتابعت الوزيرة سير عملية التجهيزات بالقاعات وأجنحة العرض المختلفة والأماكن المخصصة للفعاليات الثقافية والفنية وورش العمل وغيرها، مشيدةً بتنظيم القاعات والتصنيف النوعي للأجنحة ودور النشر، مشددةً على ضرورة التواصل الدائم مع الزائرين والعارضين بما ينعكس إيجابًا على أحد أهم المحافل الثقافية الدولية.
يُشار إلى أن الدورة 51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تُقام تحت شعار "مصر أفريقيا .. ثقافة التنوع"، بمشاركة 40 دولة، وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف، واختارت الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام، وتضم 808 أجنحة عرض و900 دار نشر بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة، ولأول مرة يتم إطلاق تطبيق إلكتروني يساهم في التيسير على الزائرين معرفة أماكن دور النشر وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.