محافظة القاهرة تنظم غدا المؤتمر العلمي الثالث لحماية ذوي الإعاقة

أ ش أ

يفتتح محافظ القاهرة خالد عبد العال، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والفريق محمد عباس حلمي قائد القوات الجوية، صباح غد السبت، المؤتمر العلمي الثالث الذي تنظمه المحافظة بالتعاون مع القوات الجوية تحت عنوان (حماية ذوي الإعاقة .. واقع مزاولة المهنة)، وذلك بمشاركة رئيس جامعة الأزهر ونخبة من أساتذة علم النفس وعلوم الإعاقة والتربية الخاصة بالجامعات المصرية.
وأكد عبد العال حرص المحافظة على عقد هذا المؤتمر العلمي سنوياً بشراكة مختلفة كل عام لتبادل الخبرات التدريبية في مجال تأهيل ذوي الإعاقة .. مشيرا إلى أن مؤتمر العام الماضى عقد بالشراكة مع جامعة عين شمس.
ويعقد المؤتمر على مدار يومين، ويناقش المشكلات التي تواجه أسر ذوي الاحتياجات الخاصة في تعليم ابنائهم، وعقبات دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس التعليم العام ودور الإعلام فيه، وطواعية المخ وتأثيرها في اكتساب اللغة لدى الطفل كما يتم استعراض برنامج مقترح لاستخدام العلاج بالموسيقى في إعادة تأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
ويناقش المؤتمر كذلك التنمية المهنية المستدامة لمعلمي التربية الخاصة وأخصائيي التأهيل، وكذلك واقع دمج الأطفال ضعاف السمع وزارعي القوقعة السمعية في التعليم العام، وواقع الرعاية والتأهيل لذوي الإعاقات المتعددة في مصر.