رئيس "الفيفا" يحدد ثلاث أولويات ملحة لكرة القدم للتعامل مع أزمة فيروس "كورونا"

كورونا
أ ش أ

وجه السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، رسالة مسجلة إلى الاتحادات الأعضاء الـ211، أكد خلالها على منح الأولوية للصحة قبل الرياضة في ظل أزمة فيروس "كورونا"، وإيجاد الحلول للآثار المالية المترتبة عليها واستخدام الاتحادات المحلية التكنولوجيا المتاحة للنقاش حول التحديات المستقبلية.
وقال إنفانتينو - حسبما نقل الموقع الرسمي للفيفا اليوم /الجمعة/ - إن "أولويتنا القصوى ومبدأنا في التعامل مع مسابقاتنا الذي نشجع الجميع على اتباعه هو أن الصحة تأتي أولاً".. مضيفًا "لا توجد مباراة أو مسابقة أو دوري أهم من حياة إنسان واحد.. ويجب أن يكون هذا واضحًا للجميع بالعالم".
وتابع قائلا "فرض استئناف المسابقات بدون أمان بنسبة 100% سيكون قرارًا غير مسئول.. وإذا اضطررنا للانتظار لفترة أطول قليلا فعلينا القيام بذلك، الأفضل الانتظار وعدم المخاطرة.. وبالنسبة لصندوق الإغاثة في الطوارئ، فإننا تمكننا بفضل العمل المشترك داخل (الفيفا) خلال الأعوام الأربعة الماضية من الوصول لوضع مالي قوي للغاية"، مؤكدًا أن الاحتياطات النقدية للفيفا هي أموال كرة القدم ويجب التفكير فيما يمكن القيام به للمساعدة.
وطلب إنفانتينو من الاتحادات الأعضاء بالفيفا العمل بالتكنولوجيا المتوفرة للتواصل أكثر والتحدث بشأن التحديات المشتركة المقبلة والتفكير في المستقبل، معربا عن اقتناعه بأن كرة القدم ستلعب دورا رئيسيا في تجميع الناس مجددا عندما يتوفر الأمان مرة أخرى.