قبيله الفواخرية تنظم مأدبة إفطار لمحافظ شمال سيناء

أحمد ماضي

أقيم في أحد دواوين قبيلة الفواخرية بمدينة العريش حفل إفطار، بحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وعدد من القيادات الطبيعية ومشايخ وعواقل العريش.

وقدم المحافظ التهنئة لجميع أبناء محافظة شمال سيناء بمناسبة عيد الفطر المبارك..مؤكدًا علي حالة الود والمحبة التي تسود بين أبناء جميع القبائل والعائلات.

وأكد المحافظ في البيان الصادر عنه علي إهتمام القيادة السياسية بتنمية وتعمير سيناء بصفة عامة وشمال سيناء بصفة خاصة..مشيرًا إلي أن الاستثمارات التي أنفقتها الدولة على البنية التحتية في سيناء بلغت أكثر من 600 مليار جنيها في صورة مشروعات من كباري وطرق وكهرباء ومياه وغيرها، نظرًا لقيام الدولة بتنفيذ مشروعات البنية التحتية ذات التكلفة العالية والتي لا يستطيع القطاع الخاص أو أحد آخر بتنفيذها.

وأشار المحافظ إلي الانتهاء من تطوير عدد 5 ميادين رئيسية في مدينة العريش شاملة أعمال الإنارة والتشجير ودهان البردورات والأرصفة وغرف تصريف مياه الأمطار ووسائل الحماية المدنية والحريق، بجانب عمليات الرصف الكاملة لها وللشوارع والمحاور المرتبطة بها، ورصف عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية الأخرى وإعادة الشيء لأصله نظرًا لأعمال البنية التحتية للمياه والكهرباء والغاز الطبيعي والتليفونات.

لفت المحافظ إلي زيادة مصادر المياه بمدينة العريش للقضاء علي شكاوي المواطنين والقضاء علي نظام المناوبة بإنشاء محطات رفع وخزانات جديدة .. من بينها رافع كرم أبو نجيلة ، ورافع جنوب المساعيد، ورافع الصفا الجديد ، بجانب إنشاء عدد 4 محطات لتحلية المياه بالعريش بطاقة 25 ألف مترا مكعبا فى اليوم ، لتضاف إلى ما يتم ضخه من محطة مياه القنطرة شرق الى العريش..مشيرًا إلي إحلال وتجديد شبكة مياه العريش بتكلفة بلغت ٨٨٦ مليون جنيها .