بدلاً من حفلات التخرج ... طلاب جامعة سيناء يدشنون آبار مياه لفقراء بنغلاديش

أحمد ماضي

دشن طلاب كليه الصيدله التابعه لفرع جامعة سيناء بالعريش عدد من آبار المياه لخدمة المناطق الفقيرة استغلالا لما خصصوه ماليا لإقامة المناسبات وحفلات التخرج .

وقال كرم عسل الطالب بالفرقه الرابعة بكليه الصيدله والمسؤول عن المبادره ان فكرة استبدال أموال حفلات التخرج بالأعمال الخيرية جاءت اسوة بالمبادرات المماثلة التي نفذها طلاب عدد من الجامعات المصرية الأخرى بعده دول افريقيه والتي تهدف لتحقيق الاستغلال الأمثل لهذه الأموال في أعمال خيرية تعود بالنفع على البشرية .

وأضاف عسل انه تم بالفعل تدشين ثلاثه آبار للمياه بقريتين بدولة بنغلاديش منهم بئر لخدمة إحدى المدارس لافتا إلى انه يجرى حاليا جمع تبرعات لاستكمال أعمال تدشين البئر الرابع .

وتابع ان الآبار الثلاثه التي تم تدشينها خلال الأشهر الماضيه لاقت دعما معنويا وماديا كبيرا من قبل الطلاب وأعضاء هيئه التدريس بالكلية الذين شاركوا في هذا العمل الخيري دون تردد مشيرا الى ان هناك تخطيط لتدشين بئر ثاني جديد ليرتفع بذلك العدد إلى خمسه آبار .

وأكد انه حاول في البداية تنفيذ تلك الآبار بسيناء لخدمة المواطنين الذين يعانون من مشاكل المياه الا انه لم يجد من يساعده على تنفيذ ذلك مؤكدا انه لا يزال يتطلع لتنفيذ الآبار الجديدة بسيناء ولكن يحتاج إلى من يساعدة في تحقيق ذلك .

كما أكد مؤسس المبادرة في حديثه لجريده "الأسبوع" انه سيواصل العمل على تحفيز زملاءه على دعم تلك المبادرة من خلال تعظيم أوجه الاستفادة من أموال حفلات التخرج في المبادرة التي تعود بالنفع على البشرية .