مجلة اي سي تي بيزنس تصنف غادة لبيب نائب وزير الاتصالات السيدة الأبرز في تاريخ الوزارة

مصطفى فكري

استطاعت المرأة المصرية النجاح واختراق كل المجالات ولم يكن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعيدا عن ذلك فقد حققت قيادات متميزة نجاحات وإنجازات تضاف إلى رصيد المرأة المصرية، وتعد المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات نموذجا متفردا في هذا الإطار، فهي أول سيدة تتولى هذا المنصب في وزارة الاتصالات على مدار تاريخ الوزارة.

وقد صنفت مجلة أي سي تي بيزنس المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات كأول سيدة تتولى هذا المنصب في تاريخ وزارة وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جدير بالذكر أن المهندسة غادة لبيب شغلت العديد من المناصب والمواقع القيادية الحكومية والخاصة؛ فقد شغلت منصب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما شغلت غادة لبيب منصب نائب وزير التخطيط للإصلاح الإداري ومستشار السيد رئيس الوزراء للمتابعة ونظم المعلومات ومدير مكتب السيد رئيس مجلس الوزراء. وأيضًا منصب مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، ومعاون وزير التنمية الإدارية والمسئول عن تطوير الجهاز الإداري بالدولة بوزارة الدولة للتنمية الإدارية، ومدير المكتب الفني للسيد وزير الدولة للتنمية الإدارية.

وتولت المهندسة غادة لبيب عدد من المناصب بشركات كبرى مثل شركة الجيزة للأنظمة حيث شغلت منصب مدير مشروعات وقائد فريق فني ومطور برمجيات.

وتتمتع المهندسة غادة لبيب بأكثر من 20 عامًا من الخبرة القيادية المتميزة في إدارة المؤسسات وتطوير الأعمال المختلفة، في القطاعين الخاص والحكومي، الي جانب خبراتها العملية المتميزة والمتنوعة في إدارة المشروعات الكبرى.

وقد حصلت المهندسة غادة لبيب على بكالوريوس هندسة الإلكترونيات والاتصالات من جامعة القاهرة، كما حصلت على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة إسلسكا الفرنسية. بالإضافة إلى حصول لبيب على عدد من الشهادات المتخصصة في عدة مجالات منها التطوير المؤسسي والتميز التشغيلي واستمرارية الأعمال، وتصميم السياسات وتقييمها، والحوكمة والإدارة العامة.

مواضيع أخري لهذا الكاتب