البحث العلمي تقدم الدعم المجاني لرواد الأعمال والشركات الناشئة والباحثين من خلال منصة دعم الابتكار

الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا
أ ش أ

أعلن الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تفعيل منصة دعم حقوق الملكية الفكرية والابتكار، والتي تعد مركزا لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والباحثين والصناعة المصرية، وذلك بالمجان في كل شئون الملكية الفكرية.
واشار صقر - في تصريح له اليوم - إلى أن منصة دعم حقوق الملكية تم إنشاؤها وتطويرها بدعم من الاتحاد الأوروبي من خلال مشروع TED-PPP الذي تشرف على إدارته الأكاديمية في مصر، لتعزيز دور الابتكار وحقوق الملكية الفكرية كأدوات مهمة تساهم في تسريع التنمية الاقتصادية بالإضافة إلى تحقيق الاستغلال الأمثل للموارد المستخدمة.
ومن جانبه، اوضح الدكتور عمرو رضوان، المشرف علي وحدة دعم الابتكار أن المنصة - التي وجه بإنشائها رئيس الجمهورية في منتدى الشباب بجامعة القاهرة - تعتبر رافدا مهما من روافد بنك الابتكار المصري، وهي المنصة الحكومية الأولى للابتكار المجتمعي في مصر.
واضاف أنها تمثل سوقا إلكترونيا ومعرضا دائما للابتكارات في كل المجالات بضمان الأكاديمية، والذي يهدف إلى تعزيز أداء الاقتصاد المعرفي، وتشجيع تنمية الصناعات القائمة على التكنولوجيات والمعارف والابتكار، وتعزيز إمكانات التصدير والقدرة التنافسية للصناعة المصرية بتعزيز المكون المعرفي والابتكاري.
وبدورها، قالت الدكتورة منة الله الكتامى، المدير التنفيذي لبنك الابتكار بالأكاديمية إنه يتم أيضا من خلال المنصة الإلكترونية تقديم الدعم للباحثين الذين يستهدفون استغلال مخرجات أبحاثهم وكذلك تقديم النصائح الخاصة بتقييم نتائج الأبحاث، والعائد الاقتصادي المحتمل، والخطوات التالية الواجب اتباعها لتحقيق ذلك، كما تقوم المنصة بنشر دورية تتضمن الأسئلة والأجوبة الشائعة، ونشرات إخبارية شهرية تصل إلى مجموعة واسعة من المستفيدين.