محافظ الجيزة : ذبح 900 أضحية بالمجازر مجانا

محافظ الجيزة أحمد راشد
أ ش أ

أعلن أحمد راشد محافظ الجيزة، شن حملات لتطبيق قرار حظر نقل وحفظ جلود الهدى والأضاحى، دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة بالطب البيطرى، وكذا فرض غرامة على المخالف بواقع 5 آلاف جنيه، مع التحفظ على وسيلة النقل بأقرب قسم شرطة، لحين سداد الغرامة مع مصادرة الجلود ومخلفات الذبح بمعرفة اللجان الفرعية.

وأضاف المحافظ، أن هناك متابعة مستمرة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والضوابط التى تم وضعها خلال عيد الأضحى المبارك، للحفاظ على صحة المواطنين.

وأكد المحافظ، أن المواطنين توافدوا على المجازر منذ اليوم الأول للعيد، حيث تمت إتاحة المجازر بالمجان للمواطنين للتسهيل عليهم، وتلاشى الذبح بالشوارع والطرق، للحفاظ على المظهر العام، مشيرا إلى أنه قد تم ذبح 900 أضحية بالمجازر حتى الآن للمواطنين بالمجان.

وأكد المحافظ، أن مديرية الطب البيطرى والأحياء والمراكز، تمكنت من تحرير محاضر لمواطنين، لقيامهم بالذبح بالشوارع وخارج المجازر الحكومية، حيث تم توقيع الغرامات المقررة عليهم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأشار إلى أنه قد تم مناشدة أهالى المحافظة، بعدم ذبح الأضحية بالشوارع، وتنفيذ التعليمات والاشتراطات الصحية فى ذبح الأضحية، وأهمها الذبح بالمجازر لحماية البيئة من التلوث، وضمان نظافة اللحوم.

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز بضرورة استمرار حملات التفتيش المكثفة بالتعاون مع مديريتى الشؤون الصحية والتموين على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة والثلاجات، حفاظًا على الصحة العامة.

مواضيع أخري لهذا الكاتب