بالفيديو.. الرئيس التركي يفضح ملقنه على الهواء

وكالات

أثار الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم، السبت، في كلمة له، بتقنية الفيديو «كونفرانس»، خلال مشاركته في برنامج معايدة بمناسبة الأضحى، مع رؤساء فروع حزبه، سخرية مواقع التواصل الاجتماعي.

كان الرئيس التركي، أردوغان، أثناء حديثه اليوم السبت، مع رؤساء فروع حزبه، عبر تقنية الفيديو «كونفرانس»، يقرأ نصًا مكتوبًا من إحدى شاشات العرض غير الظاهرة في الصورة، متظاهرًا أنه يرتجل، لكن الطريف في الأمر، عندما مرر المسؤول عن الشاشة بعض الجمل بسرعة، وقبل أن ينهي أردوغان قراءتها، قال الأخير «عُد مجددًا، عُد»، ناسيًا أنه على الهواء مباشرة.

وهنا نبه أحد مستشاري أردوغان رئيسه على وجه السرعة قائلًا «نحن على الهواء يا سيدي»، فعض أردوغان «شفتيه» من الصدمة، وبقي في حالة من الصدمة ظهرت ملامحها جلية على وجهه.

ويبدو أن الرئيس التركي بدأت تظهر عليه علامات مرضية تدل على الخرف والشيخوخة والإصابة بالزهايمر، فقبل الموقف المحرج الذي وقع اليوم، سبق أن وقع أردوغان في خطأ في اسم رئيس بلدية طرابزون.

الثلاثاء الماضي، خلال الاحتفال بإعادة افتتاح دير سوميلا بمدينة طرابزون، ارتكب الرئيس التركي خطأ في اسم رئيس بلدية طرابزون مراد زورلو أوغلو.

وحسب ماؤذكرت جريدة KRT، فإنه أثناء حديث أردوغان في الحفل ردد أردوغان اسم مديرة مقاطعة حزب العدالة والتنمية في طرابزون سميرة دميرجي بدلًا من اسم رئيس البلدية مراد زورلو أوغلو.

وبينما أعلن الرئيس التركي عن أسماء الأشخاص الحاضرين مراسم الافتتاح، فقد أخطأ في اسم رئيس بلدية طرابزون عن حزب العدالة والتنمية، فيما ردّ مراد زورلو أوغلو على الخطأ بالضحك بصوت عال.

مواضيع أخري لهذا الكاتب