إيمان سيد : وزارة الري مستعدة لإستقبال فصل الشتاء

ريهام محمد علي

قالت الدكتورة إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري إن السيد رئيس الوزراء عقد إجتماعا اليوم مع عدد من الوزراء لمناقشة خطة الدولة الإستعداد لإستقبال فصل الشتاء وإستعراض الجهود والخطط الخاصة بكل وزارة والسيناريوهات المتوقعة في حالة سقوط أمطار غزيرة على مناطق مختلفة من البلاد.

أضافت" سيد" أن وزارة الري تقوم حاليا بتطهبر مجاري الترع والمصارف والتنسيق مع الوزارات المعنية وهيئة الأرصاد الجوية بحيث تقوم كل جهة بدورها في حالة سماع صفارات الإنذار قبل هطول الأمطار وتلقى وسائل بذلك من مركز الإستشعار عن بعد الذي يقوم بالتنبؤ بكميات وأماكن سقوط الإطار لسرعة تصرفها.

إكدت "سيد" في مداخلة هاتفية مع الإعلامية "سارة حازم "في برنامج "اليوم "على فضائية "DMC "أن التغيرات المناخية التي تحدث في السنوات الأخيرة أدت إلى تغير كميات الإطار وأماكنها حيث كانت الإطار تسقط على سلاسل جبال الأحمر وسيناء فقط أما العام الماضي فقد شهد تعرض منطقة الدلتا لأمطار غزيرة أيضا.

لفتت" سيد" إلى توجيهات الدكتور "مصطفى مدبولي" رئيس الوزراء بمراجعة كافة الخطط ورفع درجة الإستعداد والتنسيق المستمر بين جميع الوزارات والجهات المعنية تلافيا لحدوث أي مفاجأت أو ظروف جوية غير عادية مع العمل على إستثمار كميات الأمطار المتوقعة وإعادة إستخدامها وعدم إهدارها.

مواضيع أخري لهذا الكاتب