وزيرة الثقافة تفتتح الإصدار الخامس من سلسة "كنوز متاحفنا"

الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة
أ ش أ

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، مساء اليوم الثلاثاء، المعرض الخامس من سلسلة كنوز متاحفنا والذى يأتى تحت عنوان "مختارات من الفن الأوروبي"، وذلك بمجمع الفنون بالزمالك (قصر الأميرة عائشة فهمي) وبحضور رامون كاساريس سفير أسبانيا بمصر.

وأعربت عبدالدايم عن سعادتها باستئناف نشاط المعارض الفنية والتى تعد أحد وسائل تنمية الحس والارتقاء بالوجدان .. مشيرة إلى أن سلسلة معارض كنوز متاحفنا تتيح الفرصة لإعادة اكتشاف الإبداعات التشكيلية التى تروى أجزاء من قصة التاريخ الفنى للحضارة الإنسانية.

ووجهت الوزيرة الدعوة لكافة شرائح المجتمع خاصة الشباب لزيارة المعرض والاطلاع على ثروات مصر الفنية النادرة، باعتباره فرصة حقيقية للتعرف على ألوان من التوجهات التشكيلية التي سادت قارة أوروبا خلال القرنين ال 18 و19.

حضر الافتتاح كانديو كربيس إيسترادا المستشار الثقافي الإسباني بالقاهرة، والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية والفنان إيهاب اللبان مدير المجمع وعدد من التشكيليين والمهتمين والنقاد.

يشار إلى أن معرض مختارات من الفن الأوروبى يستمر حتى 31 أكتوبر المقبل ويضم أكثر من مائة عمل فني تم اختيارها من المقتنيات الخاصة بمتاحف الجزيرة، ومحمود خليل، والفنون الجميلة بالإسكندرية وتتنوع بين التصوير الزيتي، والنحت لكوكبة من المبدعين العالميين منهم بول جوجان، رودان، كلود مانيه، إدوارد مانيه، رينوار وألفريد سيسلى وديجا وغيرهم.

مواضيع أخري لهذا الكاتب