بالفيديو..عمرو طلعت : مبادرة مستقبلنا رقمي متاحة لجميع المستويات

ريهام محمد علي

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن مبادرة مستقبلنا وطني متاحة للجميع من خلال منهج تعليمي رقمي يضم ثلاثة مستويات للمبتدئين أو المتخصصين أو المحترفين في مجال تكنولوجيا المعلومات.

أشار" طلعت" أن المستوى المبتدئ لا يتطلب أي إختبارات وإنما المستوى المتخصص أو المحترف فيخضع لإختبار لتحديد المستوى وتحديد مدى القدرة على تحصيل المادة العلمية وإذا لم يوفق فيمكن للمندوب أو المشارك الدخول في المستوي المبتدئ..

آشار "طلعت" أنه لا توجد أوقات محددة في التعليم الرقمي ويستطيع المشارك أن يحصل على المستوى التعليمي حسب قدراته في أي توقيت وبدون إنتظار موعد معين للإختبارات.

تحدث" الوزير" في مداخلة هاتفية مع الإعلامية "عزة مصطفى" في برنامج "صالة التحرير "على فضائية "صدى البلد" عن وظائف المستقبل بعد التطور التكنولوجي الكبير الذي يحدث كل يوم مشيرا إلى مبادرة إخري إطلقتها وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم أمام السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال تفقده بعض المنشآت التعليمية الجديدة تحت عنوان "بناة مصر الرقمية "التي تستهدف شريحة عالية التخصص في فروع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات تلتحق ببرنامج دراسي يستمر لمدة عام وينتهي بحصول المشارك على درجة الماجستير من الجامعات الدولية المرموقه كما يشهد تدريب المشاركين في إحدى الشركات العالمية العامله في مجال تكنولوجيا المعلومات بالإضافة لفرصة إقامة مشروع خاص للشباب أثناء فترة الدراسة والحصول على تدريبات لزيادة المهارات الشخصيه والإدارية والقيادة من خلال شركات متخصصه عالمية في هذا المجال مع توفير برامج للغات وتوفير إماكن إقامة للمشاركين من الجنسين إذا كانوا من خارج القاهرة وذلك كله منحة مجانية من الحكومة.

تحدث" الوزير" أيضا عن إطلاق منصة مصر الرقمية التي سبقها الإنتهاء من مشروع درع مصر السيبراني الذي يؤمن بهدف وقاية وتأمين المعلومات الرقمية على هذه المنصة بشكل تام من التعرض للهجمات الإلكترونية التي يمكن أن تتعرض لها قواعد البيانات لجميع المصريين.

قال" الوزير" إن مصر نفذت في عام 2019 مشروع ارفع كفاءة البنية المعلوماتية بتكلفة مليار وستمائة مليون دولار ولو هذا المشروع ما أستطاعت الشبكة المعلوماتية في مصر تحمل الضغوط التي تضاعفت خلال جائحة كورونا في إستخدام الإنترنت .

مشيرا إلى أنه جاري حاليا تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع رفع كفاءة البنية المعلوماتية في مصر بتكلفة 400 مليون دولار مشيرا إلى تقرير شركة "أوكلا "العلمية الصادر في أغسطس الماضي و التي أعلنت فيه تقدم مصر ستة مستويات في سرعة الإنترنت ، مؤكدا الدولة مستمرة في التحديث في هذا المجال لتحقيق أفضل المستويات العالمية.

وزير الاتصالات: مصر تقدمت 6 مراكز في مجال سرعة الانترنت

وزير الاتصالات: مصر تقدمت 6 مراكز في مجال سرعة الانترنت#صدى_البلد

Posted by ‎صدى البلد - Sada Elbalad‎ on Wednesday, September 16, 2020

مواضيع أخري لهذا الكاتب