بي بي تعلن عن اكتشاف جديد للغاز في دلتا النيل بمصر

سناء مصطفي

أعلنت بي بي مصر اليوم عن اكتشاف جديد للغاز في البئر الإستكشافي ندوكو NW-1 في منطقة امتياز غرب أبو ماضي في دلتا النيل.
يعد بئر ندوكو NW-1 بئراً استكشافياً يقع في الكيلو 4 شمال حقل النورس الذي تم اكتشافه في يوليو 2015 على بعد 5 كيلومتر من الشاطئ بمنطقة تسمى "منطقة النورس الكبرى"، ويتواجد البئر الإستكشافي على عمق 16 متر من المياه على مستوى تكويني جديد لم يتم مواجهته من قبل في حقل النورس الحالي، وبذلك ترتفع كميات الغاز المتوقعة من منطقة النورس الكبرى.
بي بي تمتلك حصة تبلغ 25% من حصة المقاول في امتياز دلتا النيل، بينما تمتلك إيني حصة تبلغ 75% من خلال شركتها الفرعية إيوك، وجديرا بالذكر أنه سيتم تشغيل الحقل من قبل شركة بتروبيل، وهي شركة مشتركة بين إيوك والشريك الوطني (الهيئة المصرية العامة للبترول).
وقد صرح الرئيس الإقليمي لبي بي شمال افريقيا السيد/ كريم علاء: "إننا سعداء بالعمل مع شركائنا علي توفير المزيد من احتياطيات الغاز والإنتاج وضخه من خلال الشبكة الوطنية المصرية، هذا الإكتشاف يعزز الموارد الحالية والإمكانات المستقبلية لمنطقة النوروس الكبرى، الأمر الذي يؤكد علي التزام بي بي تجاه توفير المزيد من مصادر الطاقة لمصر."
للمزيد من الاستفسارات:
مكتب بي بي مصر: 25199915 202+
مكتب بي بي لندن: 4964076 207 (0) 44+، [email protected]

بيان تحذيري:
توظيفاً لنصوص "الملاذ الآمن" بقانون إصلاح تشريع الأوراق المالية الخاصة بالولايات المتحدة لسنة 1995 (‘PSLRA’)، تقدم بي بي البيان التحذيري التالي:
يحتوي هذا البيان الصحفي على تصريحات استطلاعية معينة، أي تصريحات تتعلق بالمستقبل وليس الماضي، وظروف قد تتعلق بأوضاع مالية أو نتائج عمليات أو أعمال بي بي، سواء واحدة منها أو أكثر، أو خطط أو أهداف معينة لبي بي فيما يخص هذه الأمور. وعادة ما تتحدد هذه التصريحات دون اشتراط ذلك- باستخدام كلمات مثل "سوف" أو "يُتوقَع" أو "من المتوقع" أو "يهدف إلى" أو "يجب" أو "يجوز" أو "الغرض" أو "من المرجح" أو "يُنوَى" أو "يُعتقَد" أو " من المرتقب" أو "من المخطط" أو "نرى" أو عبارات مماثلة. وقد تختلف النتائج الفعلية عن تلك الواردة بمثل هذه التصريحات، اعتمادا على عدة عوامل، بما في ذلك عوامل المخاطرة الموضحة في أحدث تقاريرنا السنوية والنموذج 20-F تحت بند "عوامل المخاطرة" وفي أي من تقاريرنا العامة الحديثة.
يمكن الإطلاع على أحدث تقاريرنا السنوية ونموذج 20-F وغيرها من التقارير الدورية عبر موقعنا الإلكتروني www.bp.com، أو يمكن الإطلاع عليها من خلال لجنة الأوراق المالية والنقد بالإتصال على الرقم التالي 1-800-SEC-0330 أو عبر موقعها الإلكتروني www.sec.gov.

مواضيع أخري لهذا الكاتب