"البحث العلمي" و"العربية للتصنيع" يطلقان مسابقة قومية لاختيار أفضل مشروعات التخرج للطلاب

الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي
أ ش أ

قال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا إنه تم الاتفاق مع الهيئة العربية للتصنيع على إطلاق مسابقة قومية لاختيار أفضل مشروعات التخرج لطلاب السنة النهائية ومنحها جائزة مالية وذلك من خلال أحد أكبر برامج الأكاديمية وهو برنامج دعم مشروعات التخرج والذي يعد الوعاء الرئيسي لمعظم برامج الأكاديمية.
وأشار صقر، في تصريح له اليوم، إلى أن تلك المسابقة تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بأهمية الاستثمار في العقل المصري ودعم إبداعات الشباب في مجال العلوم والتكنولوجيا.
وأوضح أنه اجتمع مع الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع لبحث آليات دعم التصنيع المحلي وتوفير منتج مصري منافس يستند على المعارف الفنية والتكنولوجية المتولدة عن المشروعات البحثية التطبيقية والابتكارات.
وأضاف أنه تم كذلك بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الأجهزة الطبية والعلمية من أجل تشجيع تطبيق مخرجات البحث العلمي وتعميق التصنيع المحلي وتكامل الجهود مع بعضها البعض والبناء على القدرات والخبرات الموجودة بالفعل وحسن استغلال الأصول المتاحة.
وأشاد رئيس الأكاديمية بالبرامج التدريبية والإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية الضخمة بالهيئة العربية للتصنيع، قائلا "إن الهيئة نجحت في نقل وتوطين التكنولوجيا إلى الصناعة المصرية في مجالات الصناعة المختلفة وفقا لمعايير الجودة العالمية" .
وأكد اهتمام أكاديمية البحث العلمي بالتواصل مع كافة مؤسسات الدولة لتحقيق التعاون والتكامل بين المؤسسات البحثية والأكاديمية والمؤسسات الصناعية وهو التوجه الذى تتبناه الأكاديمية والمعروف إعلاميا "بالتحالفات التكنولوجية".
ولفت إلى أن الأكاديمية أطلقت برنامجا لدعم التحالفات التكنولوجية لربط الجهات البحثية والجامعات بالمجتمع الصناعي ومؤسسات المجتمع المدني ،مؤكدا إعتماد البرنامج علي طرق علمية سليمة تستند إلي خبرات وتجارب الدول المتقدمة.

مواضيع أخري لهذا الكاتب