بالفيديو..عبدالحليم قنديل : الرئيس السيسي يهتم بتفاصيل التفاصيل

ريهام محمد علي

قال الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل إن الشعب المصري تحمل كثيرا الإجراءات التي إتخذتها الدولة في برنامج الإصلاح الإقتصادي نظرا لثقتها الكبيرة في الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يهتم بتفاصيل التفاصيل لافتا إلى توجيه الرئيس إلى الإهتمام بالبرامج الإجتماعية حماية الطبقات التي تحملت كثيرا خلال الفترة السابقة.

تحدث" قنديل" عن حاجة الدولة إلى مزيد من برامج الحماية الإجتماعية رغم حجم الإنجازات التي تمت وتتم حاليا في مصر من مشروعات تخص فئات المجتمع المختلفة والتي تحدث عنها الرئيس في كلمتة إمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة مثل مشروعات الرعاية الصحية والقضاء على العشوائيات وتوفير حياة كريمة صحية من خلال المشروعات السكنية التي يتم نقل سكان الإمام الخطرة إليها.

أضاف" قنديل "في حواره مع الإعلامي "محمد شردي" في برنامج" الحياة اليوم "المذاع على فضائية" الحياة "أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء قال إن نسبة الفقر وصلت إلى 33٪ وهذا يحتاج حسب تصور قنديل إلى برامج أوسع من تكافل وكرامة مطالبا بزيادة مثل هذه البرامج على أن يكون هناك برنامج لمكافحة الفقر.

أشار "قنديل" إلى مبادرات الرئيس وحرصك الواضح على ما اسماع قنديل كسح الفساد لافتا إلى أن القضية ليست قضية مخالفات فقط عند الصغار إنما هي فساد هائل يقدر بالترليونات عند الكبار لذلك فالدولة تحتاج إلى واضحة لكسح الفساد.

أوضح" قنديل" أنه كمراقب لايمكن أن ينكر ورشة العمل التي تتم من خلالها إنجازات هائله مشيرا إلى المشاهد المبهرة في العالمين الجديدة والعاصمة الإدارية ومحور المحمودية وغيرها من الإنجازات مؤكدا أنه لابد إن يكون هناك إهتمام بالبشر مثل الإهتمام بالحجر.

تحدث "قنديل "عن أن الشعب المصري عبارة شعبين فيه 90 مليون من الفقراء والطبقات الوسطى يحتاجون إلى إلتفات أكبر لأغلبية الشعب المصري.

مؤكدًا أن هذه مهمة الرئيس الذي يهتم بتفاصيل التفاصيل ويقوم بأعمال رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة في نفس الوقت لذلك يجب أن تكون الحكومة أكثر فاعلية مع تاني الرئيس ومواكبة لإهتمامة بالمواطنين.

عبد الحليم قنديل : الدولة المصرية شهدت إنجازات هائلة في العديد من المجالات خلال السنوات القليلة الماضية#الحياة_اليوم#قناة_الحياة

Gepostet von ‎الحياة اليوم‎ am Mittwoch, 23. September 2020