السيطره على حريق بقسم أول شبرا الخيمة وإصابة 18من المحتجزين

أحمد صلاح خطاب

أصيب 18 شخصاً على الأقل من المحتجزين بقسم أول شبرا الخيمة، في محافظة القليوبية، بالاختناق نتيجة استنشاق الأدخنة المتصاعدة من حريق محدود في غرفة الانتظار، أسفل غرفة الحجز، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

تلقى اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية،إخطاراً من رئيس مباحث القليوبية، العميد خالد المحمدي، بتصاعد أدخنه من غرفة الانتظار بقسم أول شبرا الخيمة، أسفل غرفة الحجز، مما تسبب في إصابة عدد من المحتجزين بالاختناق.

انتقل على الفور مدير الأمن إلى محل البلاغ، للوقوف على تفاصيل الحادث، يرافقه مدير المباحث الجنائية، اللواء حاتم حداد، وتابع جهود السيطرة على الموقف، للاطمئنان على حالة المصابين، وتبين أن الحريق نتج عن ماس كهربائي.

تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف والحماية المدنية، وتمت السيطرة علي مصدر تصاعد الدخان، وإخلاء المكان لحين إصلاح العطل، ونقل المصابين إلى مستشفى النيل بشبرا الخيمة، لتلقي العلاج اللازم، دون وقوع خسائر في الأرواح أو إصابات خطيرة، حيث جرى التعامل مع 6 حالات اختناق في مكان الحادث، ونقل 12 آخرين إلى مستشفى النيل، لتلقي الإسعافات اللازمة والخضوع للعناية الطبية.

وبالعرض على النيابة العامة، أمرت بسؤال قوة القسم المتواجدة، وانتداب فريق من المعمل الجنائي لكشف غموض الحادث، وبيان سبب حدوث الماس الكهربائي، وسؤال المصابين، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.

كما اكد مصدر أمني أن الوضع تحت السيطرة، ولا توجد أي مشكلات، مشيراً إلى أن الواقعة بدأت بماس كهربائي داخل غرفة الانتظار، أسفل الحجز، مما أدى إلى تصاعد الأدخنة، وحدوث الإصابات.

مواضيع أخري لهذا الكاتب