"قومي المرأة": زيارة قرينة الرئيس لمعرض "تراثنا " تؤكد اهتمامها بدعم المرأة المصرية

السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية
أ ش أ

وجه المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، الشكر للسيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية لزيارتها معرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية، والذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات بقاعة مؤتمرات مصر الدولية بالتجمع الخامس وافتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
وأكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس - في بيان أصدرته اليوم /الخميس/ - أن تلك الزيارة تعكس اهتمام قرينة الرئيس بدعم المرأة المصرية والحرف التراثية التي تنتجها المرأة.
وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها وفخرها بزيارة السيدة انتصار السيسي الجزء الخاص بمنتجات المجلس القومي للمرأة بالمعرض والتي تعرضها السيدات اللواتى يحصلن على التدريب بمركز تنمية مهارات المرأة بالمجلس، لافتة إلى اهتمام المجلس بتطوير الحرف اليدوية والتراثية من خلال تطوير المركز الذي أصبح يقدم خدماته لجميع فروع المجلس بالمحافظات، وإطلاق العديد من المبادرات في هذا المجال.
وأكدت أن المرأة المصرية هي المستفيد الأول من قطاع الحرف اليدوية والتراثية، معربة عن سعادتها بنسبة مشاركة المرأة في المعرض التي وصلت إلى ٦٤%، فضلا عن مساندتها للمنتجات والمشروعات الأخرى بالمعرض.
وأوضحت أن المرأة المصرية نجحت في الوصول بمنتجاتها الحرفية عالية الجودة إلى العالمية وحفر اسمها بين أشهر الماركات العالمية مثل منتجات عزة فهمي وماري أوي وأختين وتمرازا.
يذكر أن، المجلس القومي للمرأة يشارك في معرض "تراثنا" حيث يضم جناح المجلس ٤ عارضات من محافظتي القاهرة والجيزة، كما تنوعت المعروضات ما بين مستلزمات ديكور واكسسوارات منزلية ومنتجات طباعة ديجيتال ومنتجات بالصلصال الحراري.