النائب محمود بكرى : مجلس الشيوخ مهم لضبط القانون وضمان عدم الطعن على التشريعات

ريهام محمد علي

قال الإعلامي النائب الدكتور محمود بكرى إن ترويج الشائعات عن عدم جدوى مجلس الشيوخ هو مجرد كلام يستهدف زعزعة الثقة في المجلس وضمن الحملة المعادية التي تستهدف سياسة الدولة وحذر من ترويج هذه الشائعات مطالبا الجميع بدارسة ومعرفة دور المجالس التشريعية المنتخبة.

أكد "بكرى" أن دور مجلس الشيوخ مهم ومحوري في دراسة ومراجعة وصياغة القوانين لضمان عدم الطعن عليها بعد سنها وتشريعها من قبل مجلس النواب .

تحدث "بكرى "عن تركيبة مجلس الشيوخ التي تضم كافة الأطياف السياسية مشيرا إلى أن عدد أعضاء المجلس هو 300 عضو منهم 147عضو فقط من مستقبل وطن بما يدحض دعاوي وشائعات هيمنة أحد الأحزاب على المجلس ولكنه يضم أعضاء من كافة الأحزاب بما فيها حزب النور الذي يمثله عضوان إضافة إلى ممثلين لكافة الأحزاب السياسية والمستقلين بما يؤكد أن المجلس جاء معبرا عن كافة آطياف الشعب.

أشار "بكرى" إلى أن المرأة حصلت على نصيب الأسد سواء في المنتخبين أو المعينين وذلك تأكيدا لحرص الرئيس على إعطاء المرأة مزيدا من الفرص على كل المستويات وخاصة التشريعيه .

قال" بكرى "خلال برنامج "هنا القاهرة "علي فضائية "النيل للاخبار" أيضا أن المجلس لم يغفل في المعينين ممثلين لكافة مؤسسات الدولة مثل النقابات والشخصيات العامة والإعلاميين وغيرهم من المؤسسات العسكرية والشرطه والنقابات المهنية والعمالية إضافة إلى رؤساء بعض الأحزاب وتنسيقية شباب الأحزاب والاكاديمية الوطنية وأسر الشهداء بما يؤكد أن مجلس الشيوخ يمثل الجميع ودون إغفال لإي فئة من فئات المجتمع المصرى.