بالفيديو..بسنت عبدالحميد : نظام الحضور في المدارس جيد ومطمئن

ريهام محمد علي

قالت بسنت عبدالحميد منسق منسق إتحاد أمهات مصر النهوض بالتعليم إن القلق الذي يساور الأسر المصرية هو قلق طبيعي بسبب التخويف من الإصابة بفيروس كورونا مشيدة بنظام الحضور الذي وضعتة الوزارة لطلاب المدارس في التعليم ماقبل الجامعي.

ذكرت "عبدالحميد" إن هناك بعض المدارس ليس لديها طبيب أو زائرة صحية وهذا هو التخوف الذي نخشاه خاصة وأن هناك أطفال يعانون أمراض مزمنة مثل السكري ولابد من وجود طبيب بكل مدرسة مطالبة بتوفير كافة الإجراءات الإحترازيه للوقاية من فيروس كورونا.

أشارت" عبدالحميد "في مداخلة هاتفية مع الإعلامية" عزة مصطفى" في برنامج "صالة التحرير "على فضائية "صدى البلد" إلى ضرورة توجيه المدرسين بقواعد التعامل مع الأطفال المصابين بالسكري ومنحهم إستثناءات فيما يخص متطلبات التعامل مع حالتهم الصحية دون الإخلال بحالته النفسية أمام زملائه.

أشادت "عبدالحميد "بالإستجابة الفورية من قبل وزير التربية والتعليم لمطالب أولياء الأمور خاصة فيما يتعلق بالنواحي الصحية والنفسية للطلاب.

نوهت "عبدالحميد" إلى ضرورة إلزام المدارس الخاصة بتنفيذ تعليمات الوزارة في حق إستيراد نسبة 25٪ من قيمة سيارات هذه المدارس لأولياء الأمور مشيرة إلى إلتزام بعض المدارس في لم تلتزم مدارس أخرى بذلك ومنها مطالبة الوزارة بإعادة توزيع القرار الخاص بهذا الموضوع على المدارس ومتابعة تنفيذه.

منسق اتحاد امهات مصر للنهوض بالتعليم: نطالب بتواجد مستمر لطبيب بالمدرسة لمواجهة اي طواريء#صدى_البلد

Gepostet von ‎صدى البلد - Sada Elbalad‎ am Samstag, 17. Oktober 2020