تعليم الأقصر والتضامن ينفذان برنامج صحة وسلامة

عبد اللطيف عمران مدير مديرية التعليم بالأقصر
أحمد أبوعدبه

أعلن عبد اللطيف عمران، مدير مديرية التعليم بالأقصر ، عن البدء في تنفيذ برنامج صحة وسلامة، المشترك بين مديرية التضامن الاجتماعية والهلال الأحمر فرع الأقصر، الخاص بالعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١ للفئة العمرية من9 وحتى 11 عام.

وأوضح عمران أن ذلك يأتي استكمالا لسلسة التعاون المشترك بين مديرية التضامن الاجتماعية والهلال الأحمر فرع الأقصر، والذي بدأ منذعام 2015 حيث أنه جزء من مهام عمل الطرفين قائم على تدريب الأطفال على مكونات الصحة والسلامه والذي يشمل الإسعافات الأولية والسلامه المرورية والسلوكيات الصحية في مواجهة العنف.

وأشار مدير المديرية إلى أن تنفيذ البرنامج سيتم في خمس مدارس وهم، مدرسة أحمس، الإمام الحسين، الشهداء، جاد الكريم الزينية، عمار بن ياسر بإدارةالبياضية التعليميه.

وأضاف مدير مديرية التعليم أنه يتم التنسيق في نطاق اخر مع جهاز الشئون البيئية لتنفيذ عدة ندوات توعية عن كيفية الإجراءات الاحترازية لفيرس كورونا والحفاظ عليها لأربع مدارس منها فاطمة الزهراء الثانويه إسنا الثانويه الزخرفه بنات، أرمنت، الاقباط الكاثوليك، الصياغ الأقصر الثانويه الفنيه بنات، ويتم البدء في ٢٧اكتوبر الحالي وسوف يحصل كل تلميذ مشارك على الكتب الخاصه باليوم التدريبي وحقيبة النظافه الشخصية لكل تلميذ وصندوق اسعافات أولية.