فوز الزمالك بهدف فى شباك الرجاء المغربى

بن شرقى

حقق الزمالك انتصارا ثمينا على مضيفه الرجاء البيضاوي المغربي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم /الأحد/ على استاد محمد الخامس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
ويدين الزمالك في هذا الفوز للاعبه المغربي أشرف بن شرقي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18 برأسية رائعة، بعدما نجح في استقبال عرضية أحمد سيد "زيزو".
ووضع الزمالك قدمًا في نهائي البطولة، قبل مباراة العودة التي ستقام يوم 24 أكتوبر الجاري على استاد القاهرة.
بدأت أحداث الشوط الأول بضغط من الرجاء، وشهدت الدقيقة التاسعة أول فرصة للفريق المغربي بعدما حصل على كرة ثابتة من مكان خطير بالقرب من منطقة الجزاء، ونفذت بطريقة جديدة، حيث مررها محسن متولي لعبدالإله الحافيظي القريب منها ليسددها، لكنها أتت سهلة في يد محمد أبو جبل، ورد أشرف بن شرقي في الدقيقة 11 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعدما قدمها له مصطفى محمد بشكل رائع، لكنها ذهبت في نفس مكان الحارس.
وفي الدقيقة 18 سجل أشرف بن شرقي الهدف الأول لصالح الزمالك، بعدما رواغ أحمد سيد "زيزو" لاعب الرجاء في الجانب الأيمن وأرسل كرة عرضية استقبلها بن شرقي برأسية بعدما تفوق على الجميع ليضعها في الشباك.
وانحصر اللعب في وسط الملعب، وسط سيطرة للزمالك على الكرة بتنظيم جيد لخطوطه الثلاثة، دون أية محاولات خطرة من الرجاء.
وشهدت الدقيقة 35 هجمة مرتدة سريعة للرجاء من كرة أرسلت إلى بن مالانجو في عمق دفاع الزمالك ليسددها أرضية أتت بجوار القائم، وفي الدقيقة 42 لعب سفيان رحيمي رأسية خطيرة ارتطمت في الأرض، وأبعدها حارس الزمالك بأطراف الأصابع إلى ضربة ركنية.
وضغط الرجاء في الشوط الثاني بقوة في محاولة لتعويض هدف التقدم للزمالك، وسط تنظيم جيد لوسط ودفاع الزمالك، وحاول الزمالك ضرب خط التسلل في الشوط الثاني من خلال كرتين في غاية الخطورة: الأولى عن طريق أشرف بن شرقي، والثانية من خلال مصطفى محمد، لكن في الحالتين رفع الحكم المساعد رايته.
وفي الدقيقة 65 استطاع محمد أبو جبل أن يتصدى لكرة خطيرة للرجاء بدأت من ركلة ثابتة بعدما صوبها بدر بانون وارتدت من الحائط ثم أتت تصويبة أخرى أبعدها أبو جبل.
وأجرى الزمالك التبديل الأول في الدقيقة 85 بمشاركة محمد أوناجم بدلًا من يوسف "أوباما"، من اجل استخدام سرعات اللاعب المغربي في الدقائق الأخيرة.
وفي الدقيقة 90 نجح محمود حمدي "الونش" في إبعاد كرة خطيرة سددها رحيمي على المرمى من مسافة قريبة لتتحول إلى ضربة ركنية.
ورغم استفاقة الدقائق الأخيرة من جانب الرجاء، لم يتمكن الفريق من زيارة شباك أبو جبل بفضل تألق خط الدفاع والحارس الأبيض، ليحقق الزمالك فوزًا هاما قبل لقاء العودة بمصر.