محمود بكرى : المجتمع تعرض لتدهور في القيم ومنظمة الأخلاق في العقود الماضية

ريهام محمد علي

قال النائب الدكتور "محمود بكرى "عضو مجلس الشيوخ إن قضية فتاة المعادي ليست القضية الأولى من هذا النوع مشيرا إلى القضية الشهيرة لفتاة العتبه التي احدثت رد فعل غير طبيعي في وقتها ولافتا إلى أن المجتمع لم يكن يتجرأ بهذا الشكل على مثل هذه القضايا مؤكدا أن المجتمع تعرض بتراجع كبير بل تدهور في القيم ومنظومة الأخلاق في العقود الماضيه.

لفت "بكرى "إلى ضرورة الحديث بشكل مباشر وقوي في هذه الموضوعات وبصراحة شديدة لكن محلل الواقع تحليلها صحيحيا من إجل الوصول إلى حلول فعليه.

تحدث" بكرى "عن أننا لانملك حتى الآن أدوات فاعله رغم القانون مشيرا إلي إرتفاع عدد حالات الطلاق التي وصلت إلى ٤.٥ مليون حالة طلاق إضافة إلى ٩ مليون طفل من أبناء الطلاق وقد تحدث عنه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي وكذلك أشار إلى عدد مراكز علاج الإدمان وزيادة حالات القتل.

تحدث "بكرى "عن ضرورة وجود آليات فاعلة تعيد المجتمع إلى رشده من خلال ضبط منظومة القيم والإخلاق لأننا مستهين بالقيم الأساسية ونتجه إلى القيم المستوردة واساسها وسائل التواصل الإجتماعي التي تخرب القيم والأفكار والعقول والأخلاق.

تحدث "بكرى "عن أنه قبل الحديث عن القانون فلابد من العودة إلى القيم ومراكز الدراسات والبحوث ومعرفة كيف نعالج هذه القضايا بالعودة إلى الرشد وتطابق الأقوال مع الأفعال من كل الفئات ومنهم السياسيون فقبل الحديث عن القانون لابد من العمل على عودة منظومة القيم والأخلاق.

مواضيع أخري لهذا الكاتب