رئيس وزراء مقاطعة كيبيك بكندا: تمديد الإجراءات المطبقة في المناطق الحمراء حتى 23 نوفمبر المقبل

كورونا
أ ش أ

أعلن "فرانسوا ليجولت" رئيس وزراء مقاطعة كيبيك بكندا أنه تم تمديد الإجراءات الاحترازية المطبقة في المناطق الحمراء في البلاد حتى 23 نوفمبر المقبل ، و ذلك في إطار العمل على تقليل عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) من خلال بذل المزيد من الجهد لمدة أربعة أسابيع أخرى ، حيث تواجه المقاطعة تحديات في القضاء على الجائحة.
وقال "ليجولت" - حسبما ذكرت قناة "بي إف إم" الاخبارية الفرنسية اليوم /الثلاثاء/ في تصريحات صحفية - إنه سيتم إغلاق صالات الألعاب الرياضية وأماكن الترفيه في أكبر مدينتين في المقاطعة وهما "مونتريال" و"كيبيك" بسبب ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس.. لافتا إلى أنه سيسمح للمطاعم بتقديم الطلبات الخارجية أو التوصيل ، كما يتم حظر معظم التجمعات داخل وخارج أماكن العمل.
وأضافت القناة أن حكومة المقاطعة ناشدت المواطنين منذ مطلع أكتوبر الجاري بعدم استقبال ضيوف في منازلهم، كما تم إغلاق الحانات والمطاعم ودور السينما والمتاحف والمكتبات على وجه الخصوص حتى 28 أكتوبر الجاري في العديد من المناطق التي تجاوزت عتبة الإنذار الأحمر.
وأوضحت القناة أن مقاطعة "كيبيك" هي المقاطعة الكندية الأكثر تضررا من الوباء مع أكثر من 100 ألف حالة إصابة و6150 وفاة ، حيث استمر عدد الإصابات الجديدة اليومية في الارتفاع منذ ذلك الحين في المقاطعة.
يذكر أن مقاطعة "كيبيك" - التي يبلغ تعداد سكانها أكثر من ثمانية ملايين نسمة - سجلت أمس /الاثنين/ 808 حالات إصابة جديدة في يوم واحد و10 حالات وفاة.
وكانت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في كندا قد تجاوزت حتى اليوم /الثلاثاء/ حاجز 220 ألف إصابة منذ بداية ظهور الوباء، وفق البيانات الصادرة عن السلطات الصحية في البلاد، وسجلت المقاطعات الكندية الأربعة "كيبيك" و"أونتاريو" و"بريتيش كولومبيا" و"ألبرتا" اليوم 2370 إصابة جديدة بكورونا.

مواضيع أخري لهذا الكاتب