"قومي المرأة" يعلن الفائزات في مسابقة تصميمات "تمكين المرأة" و"التراث المصري"

المجلس القومي للمرأة
أ ش أ

أعلن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، أسماء الفائزات في المسابقة غير التقليدية لتصميمات تعبر عن تمكين المرأة، وأخرى تحمل الطابع التراثي المصري، والتي أطلقها المجلس في الفترة من 13 إلى 21 سبتمبر الماضي على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة به بالتعاون مع السفارة الصينية.
وأشادت رئيسة المجلس، في بيان أصدرته اليوم /الأربعاء/، بالتصميمات التي قدمتها المشاركات في المسابقة، قائلة "إننا نملك مبدعات بمجال التصميم يستطعن المنافسة في الأسواق المصرية والعالمية".
وأوضحت رئيسة المجلس أنه تقدم للمسابقة 72 تصميما حاز 6 تصميمات منها على جوائز المسابقة، التي تبلغ 2000 جنيه لكل تصميم فائز.. مشيرة إلى أن المجلس شكل لجنة لاختيار التصميمات الفائزة استعان خلالها بخبيرة التصميمات المتطوعة المهندسة ماهيناز المسيري، وتم اختيار أكثر تصميم مطابق لشروط المسابقة، لافتة إلى أن المجلس سيقوم بطباعة تلك التصميمات على أقمشة، لإنتاج كمامات إلى جانب تنظيم ورشة عمل بالتعاون مع جمعية خير وبركة لتنفيذ تلك الكمامات.
وقد فازت بسنت محمد عزت البيومي فنانة تشكيلية، وريهام أحمد إبراهيم محمد بكالوريوس فنون جميلة بجائزة قدرها ألفي جنية لكل منهما عن تصميم واحد، كما فازت ليلي إبراهيم فريد حشاد بكالوريوس هندسة معمارية، وهايدي محمود رحمت بجائزة قدرها 4 آلاف جنية لكل منهما عن تصميمين.

مواضيع أخري لهذا الكاتب