بالفيديو..وزير المالية : الحكومة بذلت جهودًا كبيرة في الإصلاح الإقتصادي في ظل جائحة خطيرة

ريهام محمد على

قال محمد معيط وزبر المالية المصرى حول إجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع رئيس الوزراء ووزير المالية ونائبة بخصوص تقرير خبراء صدوق النقد الدولي الإيجابي نحو الإقتصاد المصرى الذي وصف بالصلب.

قال معيط إن الجنية المصرى مازال يحقق معدلات مصرفية جيدة في ظل جائحة كورونا مشيرا إلى تخفيض سعر الفائدة من قبل البنك المركزي الذي يساهم في تخفيض خدمة الدين بالإضافة إلى زيادة الإحتياطى.

آشار معيط في مداخلة هاتفية مع أحمد موسى في برنامج على مسئوليتي المذاع على فضائية صدى البلد أن مصر آستطاعت رغم جائحة كورونا أن تحافظ على إستقرار السلع وتواجدها في الآسواق مشيرا إلى تقرير المؤسسات المالية العالمية عن الإشادة بإدارة الحكومة المصرية للإقتصاد في ظل أزمة كورونا.

ذكر معيط أن تقارير صندوق النقد الدولي مهم وينتظر الجميع في كل دول العالم خاصة مؤسسات التمويل التي تتعامل مع مصر إضافة إلى التقرير التفصيلي الذي تم مراجعتة مع الصندوق على مدى أسبوعين مؤكدا أن تقرير الصندوق يمثل أهمية كبيرة لمصر حيث يؤكد أن أداء الحكومة فاق التوقعات بالإضافة إلى أنه قال إن إدارة الحكومة لأزمة كورونا كانت رشيدة.

أكد معيط أن دعم الرئيس السيسي لبرنامج الإصلاح الإقتصادي ساهم بشكل أساسي في هذا الإنجاز الكبير حيث إكد تقرير صندوق النقد الدولي مصر تحتل المرتبة الأولى أو الثانية في تحقيق معدل النمو الإقتصادي وهذا ما جعل الرئيي يقدم التهنئة للحكومة التي تمثل الجائزة الكبرى للحكومة.

قال معيط أن صندوق النقد توقع أن الإقتصاد المصرى قادر على إستعادة العافية بمجرد إنتهاء جائحة كورونا معلنا أن مصر ستحصل على شريحة جديدة من صندوق النقد الدولي بقيمة ١.٦ مليار دولار قبل نهاية العام الجاري.

https://www.facebook.com/baladtv/videos/945128789227672/

مواضيع أخري لهذا الكاتب