محافظ الغربية يتابع استعدادات المستشفيات والموقف التنفيذي للمشروعات

الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية
أ ش أ

وجه محافظ الغربية دكتور طارق رحمي، بتشكيل لجنة تفعيل لمتابعة الإجراءات الاحترازية بشأن فيروس كورونا بكل مركز ومدينة وحي ومديرية على غرار الموجودة بالديوان العام للمحافظة، موجهاً جميع الحاضرين بتطهير جميع المنشآت التابعة لهم بصفة دورية وتوقيع الجزاء المباشر لأي مخالف للإجراءات الاحترازية.

وعقد المحافظ اجتماعا اليوم /السبت/، مع مديري المديريات ورؤساء المدن والأحياء، لمناقشة الاستعدادات للموجة الثانية من فيروس كورونا ومتابعة عدد من المشروعات القائمة بالمحافظة.

وذكرت محافظة الغربية - في بيان اليوم /السبت/ - أن الاجتماع تناول إعلان القرارات الجديدة التي اتخذتها المحافظة لمجابهة الموجة الثانية لفيروس كورونا، وتم إصدار كتاب دوري يتضمن تخفيض أعداد العاملين بالمديريات والمدن والأحياء إلى ٥٠ ٪، ومنح إجازة مفتوحة لكل أصحاب الأمراض المزمنة، ويحدد رئيس الجهة إمكانية العمل أو تقسيم العاملين إلى فترتين صباحية ومسائية.

وعرض وكيل وزارة الصحة الدكتور عبد الناصر حميدة، الموقف الحالي للمستشفيات حيث تم رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع المنشآت الطبية، وتطهير أي منازل بها حالات إصابة، مع تولي كل محافظة للحالات المتواجدة داخلها فقط دون تلقي أية حالات من محافظات مجاورة، مطالباً التعاون الكامل مع مستشفيات جامعة طنطا.

واستعرض المحافظ مع الحاضرين الموقف التنفيذي للمشروعات القائمة بمحافظة الغربية وعددها 338 مشروعا في 17 قطاعا على مستوى المحافظة بإجمالي 8 مليارات و874 مليون جنيه، كما وجه المحافظ بتوجيه خطابين لوزارتي الأوقاف والآثار لسرعة إرسال الاعتمادات الخاصة بمساجد السيد البدوي وعز الرجال وعبد الله عاص.

وناقش المحافظ مع مديرية الثقافة ورئيس مدينة المحلة أعمال التطوير والتجديد في مسرح 23 يوليو بالمحلة موجهاً بسرعة الانتهاء من الأعمال طبقاً للجدول الزمني المتفق عليه.

وتابع المحافظ أعمال الرصف الجارية بجميع أنحاء المحافظة، مشدداً على مديرية النقل بسرعة الانتهاء من نفق الدلجمون نظراً لتضرر الأهالي، كما تابع حسن سير الأعمال بشكل سريع في نفق قحافة.

ووجه المحافظ رؤساء المدن والأحياء بزيادة وردية جديدة للعمل فجراً لتجميع القمامة بكل مركز ومدينة وذلك لرفع المخلفات قبل استيقاظ المواطنين، كما وقف على الموقف الحالي لصيانة معدات النظافة وذلك في إطار حرص المحافظة على تطوير منظومة القمامة.
وفي إطار استعدادات المحافظة لمواجهة موسم الأمطار، تم التأكيد على التعامل السريع مع الأمطار من خلال تشكيل غرفة عمليات على مدار 24 ساعة في كل مركز ومدينة ومراجعة مصارف المياه والأنفاق بشكل دوري، كما شدد المحافظ على مراجعة حالة الأعمدة بالقرى والمدن والتأكد من عزلها وسرعة الانتهاء من إزالة كافة المباني ذات الخطر الداهم في أسرع وقت حفاظاً على أروح المواطنين.

وفي نهاية الاجتماع، عرضت إدارة الرصد بالديوان العام، فيديو عن أهم المشاكل في قطاع الري وتطهير الترع، حيث وجه المحافظ جميع رؤساء المدن والأحياء بالتعاون مع الري بضرورة مراجعة كافة الترع بالغربية كلٌّ في نطاقه للعمل على إعادة تأهيلها ورفع القمامة والمخلفات منها.

مواضيع أخري لهذا الكاتب