الداخلية تتجح في احباط ثلاثة محاولات لاغراق البلاد بمخدرات تتجاوز قيمتها ٨٠٠ مليون جنيه خلال اسبوع

الشرطة
هانى فتحي

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضيط ثلاث محاولات لتهريب كميات هائلة من المواد المخدرة بلغت قيمتها المالية ما يتجاوز ال 800 مليون جنيه

فقد تمكنت اجهزة الوزارة من ضبط حاوية قادمة من ميناء إحدى الدول العربية إلى ميناء دولة عربية أخرى (ترانزيت بميناء دمياط البحرى) ومشمولها المستندى (ذرة معلب) وقيام أصحاب الشأن بإخفاء كمية كبيرة من عقار الكبتاجون المخدر ضمن مشمولها .

حيث تم تشكيل لجنة مكونة من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والإدارة العامة لأمن الموانئ والسلطات الجمركية لتفتيش الحاوية بميناء دمياط البحرى .. أسفرت أعمالها عن ضبط ( عدد 1858 عبوة بإجمالى 3٫251٫500 قرص لعقار الكبتاجون المخدر ) .

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى (113٫802٫500 جنيه تقريباً – مائة وثلاثة عشر مليون وثمانمائة وإثنان ألف وخمسمائة جنيه تقريباً).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.
كما تمكن رجال المكافحة من ضبط شحنة كبيرة من مخدر الحشيش وزنت 2,500 طن بميناء الإسكندرية البحرى قادمة من إحدى الدول تمهيداً لترويجها داخل البلاد)

حيث تم ضبط (ثلاث حاويات) قادمة من ميناء إحدى الدول إلى ميناء الإسكندرية البحرى ومشمولها المستندى (ورق غار "ورق لورى") لصالح إحدى شركات الإستيراد والتصدير الكائنة بمحافظة الشرقية ، وقيام أصحاب الشأن بإخفاء كمية كبيرة من مخدر الحشيش بداخلها.
عقب تقنين الإجراءات تم تفتيش الحاويات بميناء الإسكندرية البحرى، و قد أسفر ذلك عن ضبط (كمية من مخدر الحشيش وزنت تقريباً 2,500 "إثنان طن وخمسمائة كيلو جرام").

كما أمكن ضبط (شخصين) من القائمين على جلب مخدر الحشيش، وذلك حال تواجدهما بمحل إقامتهما بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، وضبط بحوزتهما (مبالغ مالية "محلية وأجنبية"، 3 هاتف محمول – سيارة)، وبمواجهتهما إعترفا بتكوينهما وآخرين تشكيلاً عصابياً تخصص فى جلب المواد المخدرة وترويجها على عملائهم داخل البلاد.

هذا وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى (200٫000٫000 مائتان مليون جنيه تقريباً).
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

واليوم تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاعات "الأمن الوطنى – الأمن العام" ، والإدارة العامة لأمن الموانىء من ضبط حاوية قادمة من ميناء إحدى الدول إلى ميناء دولة آخرى .. وصولاً إلى ميناء دمياط البحرى "ترانزيت" ، ومشمولها المستندى "ألواح خشبية" ، وقيام أصحاب الشأن بإخفاء كمية كبيرة من مخدر الحشيش ضمن مشمولها.

تم تشكيل لجنة "أمنية – جمركية" لتفتيش الحاوية بميناء دمياط البحرى .. أسفرت أعمالها عن ضبط (30 ألف طربة لمخدر الحشيش وزنت جميعها 6 أطنان).

هذا وتقدر القيمة المالية للمضبوطات (480,000,000 - أربعمائة وثمانون مليون جنيه تقريباً).

مواضيع أخري لهذا الكاتب