للوقوف على أهم متطلباتها الخدمية.. "بكرى" وبرفقته مسئولى إدارة مستقبل مايو التعليمية لتفقد مدرسة "جمال عبد الناصر" الإبتدائية

نصر هيكل

قام النائب محمود بكرى عضو مجلس الشيوخ ، صباح اليوم بجولة تفقدية بإحدى مدارس مدينة 15 مايو ،للوقوف على أهم متطلباتها الخدمية ، والتى من شأنها توفير المناخ الصحى الملائم للتلاميذ الملتحقين بها، وكان برفقته الأستاذ رأفت طه ممثل جمعية " المسار الطيب" بالمدينة ، وكلا من مدام ساميه مطاوع، والأستاذ إبراهيم عثمان، والأستاذ عبد المحسن كمال من مواطنى المدينة ، علاوة على كلا من الأستاذ ممدوح الجعفرى ، والأستاذ مجدى فؤاد عضو جمعية " المسار الطيب".

حيث توجه " بكرى" ومن برفقته لإدارة المستقبل بمدينة 15 مايو التعليمية ، والتى يترأسها الدكتور أنور محمود ، مدي عام الإدارة ،وهناك إلتقى " بكرى" بكلا من الأستاذ باسم صلاح مدير مكتب المدير العام بالإدارة التعليمية بمدينة 15 مايو، والأستاذ محمود الشريف وكيل الإدارة ، والأستاذ وليد إبراهيم مسئولى الأمن بالإدارة .

ومنها إنطلق " بكرى" وبصحبته وكيل إدارة المستقبل الأستاذ محمود الشريف ، ومن كان برفقته ، إلى مدرسة " جمال عبد الناصر" الإبتدائية ، حيث إلتقى وبمن معه ، الأستاذ محمد حسين مديرالمدرسة ، والأستاذ محمد أبو الفضل ، رئيس مجلس أمناء المدرسة .

وهناك قام " بكرى" بجولة تفقدية وبمن معه ، داخل أركان المدرسة للإطلاع على أهم ما تحتاجه من دعم خدمى ، والجدير بالذكر ، أنه قد لوحظ الحالة المتدنية لنوافذ الفصول والمغطاه بأسلاك متقطعة ومتهالكة ، علاوة على وجود حفر متفرقة بفناء المدرسة ، وهو ما طالب به الأستاذ محمد حسين مدير المدرسة ، بضرورة عمل " إنتر لوك" على مساحة قدرت نحو 20او 25 متر ، للمحافظة على سلامة التلاميذ، حيث أن المدرسة بها نحو 21 فصلا، علاوة على وجود 4 قاعات رياض أطفال بها، هذا وقد لوحظ أيضا بإنشقاق طولى بسور المدرسة الأمامى والمجاور للبوابة الرئيسية للمدرسة .

وفى ذلك ناشد " بكرى" مسئولى المدرسة بكتابة مذكرة تحتوى على أهم ما تحتاجه المدرسة من أعمال الصيانة ، وخاصة بعد ماعلم بأن ميزانية تلك الصيانة متوفرة لدى هيئة الأبنية التعليمية ،على حد تعبير مسئولى المدرسة ، ولكن العائق فى سرعة التنفيذ والخوف من تأخر الأمر لسنتين أو أكثر.

وهو ماأكد عليه " بكرى" بأنه سيعمل قصارى جهده لضرورة سرعة العمل والإنجاز فى أعمال الصيانة بالمدرسة ، وذلك من خلال مخاطبة الجهات المعنيةبوزارة التربية والتعليم للبت والإسراع فى أعمال الصيانة اللازمة ، مؤكدا بأنه حريص كل الحرص من خلال جولاته بالأبنية التعليمية للإصلاح ، معتبرا ذلك معركة لحين تحقيق الهدف المرجو منها.

مواضيع أخري لهذا الكاتب