إنقاذ حياة طفل رضيع ابتلع بذرة يوسفى بمستشفى بنها الجامعى

الدكتور محمد الجزار مدرس واستشاري جراحة القلب والصدر بطب بنها
أحمد صلاح خطاب

نجح فريق طبى بمستشفى بنها الجامعى بالقليوبية، بقيادة الدكتور محمد الجزار مدرس واستشاري جراحة القلب والصدر بطب بنها، فى إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر سنة و7 أشهر، ابتلع "بذرة يوسفى" استقرت فى الشعب الهوائية منذ حوالى أسبوعين.
حيث استقبلت المستشفى طفل يبلغ عمره سنة و٧ أشهر، وتم إجراء الأشعات اللازمة، والتى كان مشكوك في كونها كورونا وخصوصا عندما بدأت تصيب الأطفال، كما أن أهل الطفل ليس قصة مرضية واضحة "أنه شرق أو كان بيأكل أو بيلعب بحاجة وحطها في بقه ولا لأه، كما أن نسبة الأكسجين للطفل منخفضة.
وعلى الفور قام الفريق الطبى بعمل منظار شعب هوائية طارئ استكشافى، وتم اكتشاف وجود "بذرة يوسفى" مستقرة بالشعب الهوائية منذ أكتر من أسبوعين، والتى كانت تتسبب فى حالة شرق للطفل إلى جانب منعه من يأكل أو التنفس.
فيما ناشدت المستشفى أولياء الأمور بالحفاظ على أطفالهم فى هذا السن وهذا التوقيت الحرج، وعدم السماح للطفل بتناول أى شئ إلا بإشراف الأسرة وابعاد الألعاب التى يسهل بلع أى أجزاء منها من متناول الأطفال حفاظا على حياتهم.
وضم الفريق من قسم جراحة القلب والصدر بالمستشفى الدكتور محمود عبد العظيم، والدكتورة هبة أبو الخير، والتمريض إسلام محمد، وأحمد سمير، وابتهال فكرى، وإيمان أحمد.

مواضيع أخري لهذا الكاتب