وزيرة الصحة: 4 ملايين نسمة إجمالي المستفيدين بمنظومة التأمين الصحي بـ 6 محافظات

الدكتورة هالة زايد خلال الافتتاح

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن النظام الإداري بمنظومة التأمين الصحي يشمل فصل الخدمة عن التمويل وتسجيل كافة الوحدات الصحية ب نظام الجودة من خلال هيئة الرقابية والاعتماد للمنشآت الصحية.

وأضافت " زايد "، خلال لقاء خاص أذاعته فضائية اكسترا نيوز، أن إجمالي عدد المستفيدين من منظومة التأمين الصحي الشامل في 6 محافظات يقدر ب 4 مليون نسمة، لافتأ إلي أن نسبة 83% من محافظة الاسماعيلية سجلوا حتي الآن في المنظومة والذي يعد نجاح كبير، مشيرأ لوجود معايير معينة لدخول المحافظة منظومة التأمين الصحيي ومنها البعد الجغرافي ومرتبط ب العدد السكان

ولفتت إلي أنه تم الانتهاء من التشغيل التجريبي لعدد 3 محافظات ب منظومة التأمين الصحي وخلال هذا العام سيتم استكمال باقي المحافظات.

وأشارت إلي أنه من المقرر عرض خطة ملامح المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل ب 5 محافظات وسيتم عرضهم علي مجلس الوزراء تمهيدأ لتسليم المواقع الخاصة بهم خلال شهر.

وتابعت، أن منظومة التأمين الصحي الشامل هو الحلم الكبير لمصر الذي طال انتظاره منذ 20 عامأ وآن الآوان لتطبيقه في كافة المحافظات وفقأ للبعد الاجتماعي والمناطق الجغرافية سواء..