كامل الوزير

د.محمود بكري
د محمود بكري

أعرفه منذ زمن طويل، رجلًا من أخلص وأصلب وأوعي رجالات هذه المرحلة، رجلًا وطنيًا من الطراز الرفيع، قوميًا مخلصًا لمبادئه ووطنه.. إنه الفريق كامل الوزير - وزير النقل والمواصلات، الذي جعل إنجازات مصر في جميع قطاعات النقل تتحدث عن نفسها في جميع أنحاء البلاد، بعد أن نجح بكل كفاءة واقتدار في تطوير كافة مرافق الوزارة محققًا العديد من الإنجازات في مجالات الطرق والكباري ومترو الأنفاق والسكك الحديدية.

بذل هو ورجاله جهودًا تفوق الخيال من أجل تطوير منظومة النقل بشكل كامل.. النقل البري والبحري والموانيء البحرية، وإدخال طرق النقل الحديثة، وتطوير وسائل النقل الجماعية، واستحداث النقل الكهربائي، مما جعل مصر تقفز 90 مركزًا في التنافسية العالمية بملف الطرق والكباري.

لن أستطع أن أحصي إنجازاته، فقط سأذكر منها علي سبيل المثال: إعداد مخطط شامل لتطوير الموانيء البحرية المصرية لتحويلها إلي مراكز لوجستية إقليمية وأفريقية وعالمية لخدمة حركة التجارة البينية، الإنتهاء من 50 مشروع بتكلفة 120 مليار جنيه لتطوير الطرق مثل طريق الصعيد، وطريق القاهرة السويس، و 37 مليار جنيه لتطوير طريق الصعيد الصحراوي الغربي، وطريق سفاجا القصير، وأكتوبر الواحات وغيرها.. بالإضافة إلي تنفيذ 100 كوبري ونفق بإجمالي تكلفة 140 مليار جنيه.

وأشهد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت له رؤية ثاقبة عندما اختار بنفسه الفريق كامل الوزير ليتولي واحدًا من أهم وأخطر الملفات الوزارية، وهو ملف النقل والمواصلات، بعد أن أشرف باقتدار علي العديد من المشروعات القومية مثل مشروع حفر قناة السويس الجديدة، ومشروع تطوير هضبة الجلالة، ومشروع حفر القناة الجانبية بميناء شرق بورسعيد.

تحية إعزاز وتقدير لهذا الرجل المخلص، والذي يقدر الشعب المصري بجميع إنتماءاته السياسية والشعبية والحزبية الدور والجهد الكبير والجبار الذي يقوم به في كل ملف يكلف به لخدمة مصرنا الغالية.

مواضيع أخري لهذا الكاتب