اللواء سمير فرج يكشف تأثير نجاح مونديال اليد علي الأمن القومي المصري المحور الرئيسي

مصطفي فكري

عقدت وزارة الشباب والرياضة لقاء حواريا مع مجموعة من الشباب والفتيات أقيم بمسرح الوزارة بمشاركة السيد اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، وحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعدد من قيادات الوزارة.

جاء اللقاء ضمن سلسلة الحوارات الشبابية التي تنظمها الوزارة مع أبرز الشخصيات العامة والمسئولين وقادة الرأي تحت شعار "معاك.. أونلاين" للنقاش حول مختلف الملفات والقضايا الهامة التي تشهدها البلاد خلال الآونة الراهنة.

بدأ اللقاء بعرض فيلم تسجيلي حول النجاحات التي حققتها مصر في تنظيم بطولة العالم لكرة اليد 2021، وتطوير وإنشاء الصالات المغطاة التي استضافت منافسات البطولة التي أشادت جميع المنتخبات المشاركة بها بالتنظيم الأمثل لها.

و انطلاقاً من تنظيم مصر لبطولة العالم لكرة اليد بدأت فعاليات اللقاء الحواري من خلال الحديث حول أهمية الرياضة وعلاقة نجاح البطولة بالأمن القومي.

وعرض الخبير الاستراتيجي السيد اللواء سمير فرج مفهوم الأمن القومي والتحديات الاستراتيجية، والدور المصري في مواجهة الارهاب، مشيرا سيادتة أن مصر أعطت رسالة إلي العالم خلال فعاليات بطولة العالم لكرة اليد بأنهأ بلد الامن والامان.

وأوضح السيد اللواء سمير فرج أن وزارة الشباب والرياضة واللجنة المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد استطاعوا من خلال نجاح مونديال اليد تكوين سمعة لمصر عظيمة بالخارج بالتعاون مع مختلف الوزارات والجهات المختلفة، مشيرا أن ذلك شجع طوكيو علي تنظيم دورة الألعاب الأولمبية في ظل جائحةكورونا.

كما تطرق في حديثه حول تحديات سد النهضة، والخطوات الدبلوماسية والسياسية التي اتخذتها مصر في هذا الشأن، علاوة علي علاقة السودان مع مصر وإثيوبيا والتأثير علي هذا الملف.

و تناول اللقاء الحديث عن تحديات حوض البحر المتوسط، والاكتشافات المصرية للغاز الطبيعي، وكذا الموقف المصري مع الجانب الليبي ودعمها للشعب الليبي الشقيق، والدعوة إلي الاستقرار الأوضاع بليبيا.

وفي مداخلته، أوضح وزير الشباب والرياضة أهمية التوعية بالتحديات التي تواجه البلاد، لمواجهة الشائعات، والتصدي لها، ودور استضافة للأحداث الرياضية الدولية في خلق الصورة الذهنية الحقيقية لمصر أمام مختلف الدول، مشيرا ان استضافة مونديال اليد بمشاركة 32 منتخبا تعد رسالة سلام سامية من مصر لجميع دول العالم.

مواضيع أخري لهذا الكاتب