سفير مصر بالكويت: ثوابت سياسة الأمن القومي المصري تمتد تاريخيا إلي محيطها العربي والأفريقي

سفير مصر لدى الكويت طارق القوني
أ ش أ

أكد سفير جمهورية مصر العربية لدي الكويت السفير طارق القوني أن ثوابت سياسة الأمن القومي المصري تمتد تاريخيا إلي محيطها العربي والأفريقي، مشددا علي أن الأمن الخليجي يأتي في عمق هذه السياسة الثابتة.

وأعرب السفير المصري -في حوار لجريدة الأنباء الكويتية اليوم /الثلاثاء/، بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الوطني الـ60 لاستقلال الكويت وعيد التحرير الـ 30- عن تمنياته لدولة الكويت الشقيقة وشعبها مزيدا من التقدم والازدهار، مشيدا بالخطي الواثقة التي حققتها الكويت منذ استقلالها في بناء الدولة وتنميتها في جميع المجالات.

وأضاف أن ما أثبتته العقود السابقة من عمق ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وتلاحم شعبيهما في مواجهة مختلف التحديات المشتركة، مؤكدا عمق العلاقات المصرية ـ الكويتية في مختلف المجالات، وعدم انحصارها في علاقات سياسية أو اقتصادية.

وأوضح أن العلاقة بين البلدين تمتد إلي العلاقات الثقافية والتعليمية وغيرها، قائلا "إن الكويت لطالما كانت تري في مصر بعدها الاستراتيجي والثقافي، فكانت مصر وجهة الكويتيين الراغبين في الارتباط بالميراث الحضاري والثقافي المصري والتعلم في جامعات مصر، إحساسا منهم بالقرب والمودة التي يحتضن بها الشعب المصري أبناء الكويت، تماما كما تحتضن الكويت أبناء مصر".

مواضيع أخري لهذا الكاتب