وزير خارجية المجر: مصر تستحق الدعم الأوروبي بعد دورها في منع الهجرة غير الشرعية

قال وزير الخارجية والتجارة المجري بيتر سيارتو إن مصر تستحق كل الدعم من أوروبا والاتحاد الأوروبي، مشيدا بدورها المحوري والملموس خاصة في منع الهجرة غير الشرعية لدول القارة الأوروبية.

وأكد وزير الخارجية والتجارة المجري بيتر سيارتو أن بلاده سلمت مصر 259 عربة سكة حديد، مؤكدا أنه خلال العامين المقبلين سيكون هناك وصول دائم للعربات المجرية لمصر، مشيرا إلي أننا نسعي لتوسع التعاون الاقتصادي بين مصر والمجر.

وأكد وزير خارجية المجر في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء، أن شركات مجرية تعمل علي بناء مضخات مياه ضخمة جدا في سيناء، مشيرا إلي أن المجر ستستفيد من الغاز المصري بعد بناء خط الغاز لليونان.

ثمن الوزير المجري دور مصر في العمل علي وقف الهجرة غير الشرعية إلي أوروبا، موضحا أن مصر منذ 6 سنوات أغلقت شواطئها لمنع الهجرة غير الشرعية إلي القارة الأوروبية، مؤكدا نجاح مصر في منع الهجرة غير الشرعية عبر البحر إلي أوروبا.

وأوضح أن بلاده تتفاوض مع القاهرة لإيصال الغاز السائل علي المجر بالسعر المناسب، مشيرا إلي أن بلاده تنتظر الانتهاء من خط الغاز اليوناني - البلغاري، لافتا إلي أن هناك فرصة لمصر أن توزع الغاز إلي أوروبا الوسطي عبر المجر.