وزيرة الصحة: بدء تسجيل المواطنين لتلقي لقاح كورونا الأسبوع المقبل

وزيرة الصحة

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه سوف يتم من الأسبوع المقبل تسجيل المواطنين لتلقي لقاحات فيروس كورونا، مشيرة إلي أنه الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل سوف يكون متاحا للمواطنين، ومن لا يستطيع الدخول إلي هذا الموقع يمكنه التوجه إلي أقرب مستشفي، وسوف يمكنها التسجيل من خلالها.

وأضافت وزيرة الصحة خلال مؤتمر صحفي مشترك مع السفير الصيني بالقاهرة، أنها تجدد الشكر إلي الحكومة الصينية بعد إرسالها شحنة من لقاحات كورونا "هدية" إلي الشعب المصري.

كانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت صباح اليوم الثلاثاء، عن استقبال 300 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولي، هدية من جمهورية الصين الشعبية إلي جمهورية مصر العربية، وذلك في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين علي مدار عقود طويلة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والتواصل المجتمعي، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن تلك الشحنة تأتي في إطار تعزيز سبل التعاون بين البلدين الصديقين لمكافحة فيروس كورونا، مشيرًا إلي أن مصر تعد أول دولة أفريقية تحصل علي لقاح فيروس كورونا وتبدأ في تطعيم الأطقم الطبية.

ولفت مجاهد، إلي أن لقاح سينوفارم حصل علي موافقة الطوارئ المصرية من هيئة الدواء المصرية، حيث أثبت فاعلية بنسبة 86% في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و99%في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100% في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.