نيابة الإسكندرية تأمر بسؤال مصابي مركب مريوط الغارق.. وانتشال جثتين جديدتين من ضحايا الحادث

أ ش أ

أمر المحامي العام الأول لنيابات غرب الإسكندرية الكلية المستشار محمد لاشين، بسؤال المصابين في واقعة غرق مركب ببحيرة مريوط غرب الاسكندرية، واستعجال التقارير الطبية لبيان حالاتهم.

وقرر المحامي العام الأول لنيابات غرب الإسكندرية الكليةندب الطب الشرعي لتوقيع الكشف علي المتوفين ضحايا المركب الغارق، وتكثيف أعمال البحث عن المفقودين، وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة، وقررت النيابة الاستعلام عن وجود تراخيص للمركب ومعاينتها لبيان مدي توافر شروط السلامة المهنية بها.

كان فريق من نيابة العامرية بالاسكندرية قد انتقل لمعاينة موقع الحادث، وتبين أن الموقع عبارة عن أحواض مزارع سمكية بها أعمدة "غرزات" خشبية لتثبيت الشباك، بمنطقة الملاحة ببحيرة مريوط بالقرب من قرية الهوارية.

وبفحص المركب الغارق تبين أنه أكبر حجما قليلا من "الفلوكة"، ومصنوع من الخشب و"الفايبر"، وبه كسر بالطول أسفل القاع وآخر بالجنب.

كما تمكن رجال الإنقاذ النهري بإدارة الحماية المدنية من انتشال جثتين من ضحايا مركب الاسكندرية الغارق بملاحات بحيرة مريوط، وبذلك ترتفع حصيلة الضحايا إلي 8 وفيات و6 مصابين، ويواصل رجال قوات الإنقاذ النهري أعمال البحث عن بقية الضحايا.

ودفعت الأجهزة المعنية 4 وحدات إنقاذ، للبحث عن ضحايا أو أحياء، وتم نقل المصابين إلي مستشفي العامرية لتلقي العلاج.

يذكر ان المركب كان يقل 19 شخصا، من عائلة واحدة، وقد تعرض للغرق، مساء امس، أثناء عودتهم من رحلة ترفيهية بإحدي الجزر ببحيرة مريوط غربي الإسكندرية، مما ادي لمصرع 9 أشخاص غرقا، بينهم 5 أطفال تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و9 سنوات، وإصابة 6 آخرين، وما يزال البحث مستمرا عن مفقودين آخرين.

وكان مدير أمن الاسكندرية اللواء محمود أبو عمرة، تلقي إخطارا من مدير إدارة شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ يفيد غرق مركب علي متنه 19 فردًا، أثناء عودتهم من نزهة ترفيهية ليلية، علي جزيرة صغيرة، تستخدم لتناول الأطعمة، في منطقة الجراري، أمام ستاد برج العرب.

وكشفت تحريات المباحث أن الضحايا استقلوا المركب وذهبوا إلي جزيرة داخل البحيرة، وجري نقلهم علي دفعتين، وفي طريق العودة، اصطدم المركب بالصخور، مما تسبب في غرق من فيه.

وقررت النيابة العامة نقل جثامين الضحايا لثلاجة مستشفي العامرية العام، والمصابين لذات المستشفي، لتلقي العلاج، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة.

مواضيع أخري لهذا الكاتب