المغربي تناقش مهام لجنة حماية الطفل بسفاجا

أحمد صابر

عقدت هدي المغربي، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الثلاثاء، اجتماع مع باسم جابر، ممثل المجلس القومي للطفولة والأمومة بالقاهرة، وعلا الشاذلي، رئيس اللجنة الفرعية لحماية الطفل بسفاجا، لمتابعة سير أعمال اللجنة ومناقشة التشكيل الحالي للجنة الفرعية وتوضيح بعض المهام لتفعيل أعمال تلك اللجنة.

أوضحت رئيس المدينة، أن الاجتماع يهدف الي متابعة المهام المنوط باللجنة القيام بها داخل مدينة سفاجا، حيث تختص وحدة حماية الطفل بتلقي الشكاوي من الأطفال والبالغين، ومعالجتها بما يحقق سـرعة إنقـاذ الطفـل من كل عنف أو خطر أو إهمال.

وأشارت المغربي إلي أن الإدارة تضم في عضويتها ممثلين لوزارات العدل والداخلية والتضامن الاجتماعي والتنمية المحلية يختارهم الوزراء المختصــون، وممثلين لمؤسسات المجتمــع المــدني يختارهم الأمين العام للمجلس، ومن يري الأمين العام الاستعانة بهم مشيرةً إلي أن إدارة نجدة الطفـل لها صلاحيات طلـب التحقيـق فيمـا يـرد اليهـا مـن بلاغات، ومتابعــة نتائج التحقيقـات، وإرسال تقارير بما يتكشّف لها إلي جهات الاختصاص.

وأكدت المغربي علي أن دور لجان حماية الطفولة هو الوقاية والاستجابة للمخاطر المرتبطة بمشكلات الحماية (مثل العنف، والاستغلال والإساءة والإهمال) من خلال العمل علي جميع المحاور وبالأخص الرعاية الاجتماعية والتعليم والصحة والأمن والعدل.

وفي نهاية الاجتماع تم منح مسئول الوحدة المحلية شهادات التدريب والتأهيل في عدد من الدورات التي تم تنفيذها بالمجلس القومي للطفولة والأمومة مسبقًا.

مواضيع أخري لهذا الكاتب