"نقل النواب": مصر تقدمت 90 مركزا عالميا في مجال الطرق

النائب علاء عابد
أ ش أ

أكد علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب النائب، أن مصر تشهد نقلة نوعية هائلة بمجال الطرق والكباري، مشيرا إلي أن تصنيف مصر تقدم 90 مركزا علي مستوي العالم في مشروعات الطرق والنقل والمواصلات.

وقال رئيس اللجنة -خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات اليوم الثلاثاء- إن شبكة الطرق الجديدة كان لها نتائج كبيرة في تقليل نسبة الحوادث، نظرا للتطور الهائل الذي تشهده مصر، لافتًا إلي أن مجلس النواب اتخذ علي رأس أولويات أجندته أن يكون هناك تعاون مع الوزراء، وكان هناك اجتماع منذ أيام مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي مع رؤساء اللجان النوعية لمجلس النواب، ودار حديث حول ما يريده المواطن المصري من خدمات.

وأضاف "رئيس مجلس الوزراء وجه بالتعاون التام مع النواب حتي يشعر المواطن أن هناك عمل جاد، وحتي يشعر المواطن بالعمل علي الأرض، وبالتالي سيكون هناك التزام من قبل المحافظين في حدود الإمكانيات والخطط الاستراتيجية والفنيات بين النواب والمحافظين".

كما طالب عابد، بسرعة البت في صرف التعويضات، فيما يخص نزع الملكيات للطرق الداخلية والمحلية، بالإضافة إلي التنسيق بين اللجان التي تنزل علي أرض الواقع، لتفعيل ملاحظات النواب الخاصة بدوائرهم ومشاكل المواطنين.

وقدم عدد من النواب، الشكر للقيادة السياسية علي مبادرة "حياة كريمة"، وما تستهدفه من تحسين مستوي الخدمة المقدمة، وتوفير فرص عمل للشباب في قري الريف، والتصدي لفكرة الهجرة الخارجية، حتي تكون هذه القري جاذبة للشباب من خلال توفير فرص عمل مناسبة وحياة تليق بهم، مؤكدين أن هذه المبادرة أصبحت مشروعا قوميا.

مواضيع أخري لهذا الكاتب