رئيس "الوطنية للصحافة": الهيئة داعم قوي ورئيسي للمؤسسات الصحفية في مشروعاتها الاستثمارية

عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
أ ش أ

أكد المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، حرص الهيئة المستمر علي دعم المؤسسات الصحفية القومية وتنمية أصولها، مشيرا الي أن المؤسسات غنية بأصولها الثابتة والتي يجب العمل علي استثمارها بأفضل طريقة ممكنة وفي أسرع وقت، وقال: منذ تشكيل الهيئة وخلال فترة الـ 7شهور الماضية فتحنا جميع الملفات التي كانت متوقفة أو معطلة وعلي رأسها الأصول الثابتة وحان الوقت للانطلاق في استثمارها بالشكل الأمثل بما يحسن مجمل الأوضاع داخل المؤسسات بشكل عام.

وأضاف رئيس الهيئة- خلال جولة تفقدية بأكاديمية أخبار اليوم وبمطابعها وجامعة الاهرام الكندية ومطابعها - أن الأهم في هذا الملف هو إعداد دراسات الجدوي الجيدة بالاستعانة بكبري المكاتب الاستشارية المتخصصة بما يعظم العائد علي الاستثمار في مشروعات المؤسسات، مؤكدا أنه لا توجد مشاكل نهائيا فيما يتعلق بالتمويل، وكشف عن تواصله مؤخرا مع هيئة التأمينات فيما يخص مسألة التمويل والتي أبدت موافقتها واستعدادها التام في هذا الشأن شريطة وجود دراسة جدوي للمشروعات تؤكد استمرارها ونجاحها، مشددا علي أنه سيتم الإعلان عن مفاجآت أخري سارة الفترة المقبلة فيما يتعلق بملف التأمينات.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لرئيس الهيئة والدكتور احمد مختار وكيل الهيئة والدكتورة فاطمة سيد أحمد وسامح عبد الله وأسامة ابو باشا من أعضاء الهيئة ومروة السيسي الامين العام، شملت أكاديمية أخبار اليوم، مطابع أخبار اليوم، جامعة الأهرام الكندية ومطابع الأهرام التجارية، ويأتي ذلك في إطار خطة الهيئة لإعادة الهيكلة ومتابعة الأصول المملوكة للمؤسسات الصحفية القومية لاستغلالها بالشكل الأمثل الذي يدر دخلا يسهم في تحسين الأوضاع بالمؤسسات.

بدأت جولة رئيس الهيئة بزيارة أكاديمية أخبار اليوم بمدينة 6 أكتوبر، وكان في استقباله أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم والدكتور عادل مبروك رئيس أكاديمية أخبار اليوم، تفقد خلالها مباني الأكاديمية وقاعات التدريس والملاعب، والأرض الفضاء المجاورة للأكاديمية والتي من المقرر استغلالها في إنشاء جامعة أخبار اليوم.

وكلف الشوربجي بأهمية العمل سريعا علي إنهاء الإجراءات المتعلقة بإنشاء الجامعة لتبدأ العمل في أقرب وقت بكليتين أو ثلاثة علي الأقل، وخاصة فيما يتعلق باستغلال الأرض والتي تبلغ مساحتها نحو 63 ألف متر، وتحديد مسئول بالمؤسسة عن هذا الملف، مؤكدا استعداد الهيئة للتدخل لحل أية إشكاليات مع أية جهة. كما أعرب الشوربجي عن ثقته بأن الجامعة ستكون طاقة نور وأمل للمؤسسة وأن متاحة الآن، مشيرا إلي أهمية مراعاة التخصص في الكليات وتوافقها مع متطلبات سوق العمل.

وشملت الزيارة مطابع أخبار اليوم، حيث تفقد الشوربجي سير العمل بها، واستمع إلي شرح تفصيلي عن كافة مراحل الطبع والطاقة الإنتاجية وحالة المعدات والآلات الموجودة بالمطابع والتي تعمل بتكنولوجيا حديثة.

من جهته، عبر أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم عن سعادته بالمتابعة المستمرة والدقيقة من جانب رئيس الهيئة لكل صغيرة وكبيرة بالمؤسسات والوقوف علي التفاصيل من أجل تحسين الأوضاع بالمؤسسات، وتعهد جلال بالبدء سريعا في مشروع تدشين الجامعة وإنهاء الإجراءات، كاشفا عن شراكات أخري في مجال الاستثمار التعليمي خلال الفترة المقبلة علي الأراضي التابعة للمؤسسة، موجها الشكر للهيئة علي دعمها المتواصل لمؤسسة أخبار اليوم.

وأوضح الدكتور عادل مبروك رئيس أكاديمية أخبار اليوم أنه تم اتخاذ خطوات تنفيذية جادة في سبيل إنشاء جامعة أخبار اليوم، مثنياً علي دعم الهيئة ومتابعتها الدقيقة لكل خطوات التنفيذ.

ثم قام المهندس عبد الصادق الشوربجي بتفقد جامعة الأهرام الكندية حيث كان في استقباله عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والدكتور صديق عبد السلام رئيس جامعة الأهرام الكندية وعدد من قيادات المؤسسة والجامعة، وتفقد خلال الزيارة المعامل والاستديوهات وعددا من الكليات بالجامعة ومبني المدرجات وقاعات المحاضرات، وتم عقد اجتماع بحضور عدد من عمداء الكليات.

وأكد رئيس الهيئة - خلال الزيارة -أن الجامعة صرح تعليمي كبير، معربا عن فخره بوجود معامل وتجهيزات ليست موجودة في أكبر الكليات المنتشرة في مصر، وأضاف "سنظل ندعمكم في إطار تحقيق المزيد من التميز"، معبرا عن تفاؤله بإضافة المزيد والمزيد من الكليات للجامعة الفترة المقبلة، وقال: "نحن ندعم مجهوداتكم وهدفنا منح بارقة أمل للطلاب والخريجين الجدد وهنا تكمن أهمية التأهيل للطلاب واكتشاف المبدعين وضخ دماء جديدة في كل القطاعات".

وأضاف الشوربجي أن تنمية أصول المؤسسات الصحفية القومية اختصاص وهدف رئيسي للهيئة، وخططنا محركها الاساسي الحفاظ علي الصحافة القومية قوية ومستقرة وناجحة كأحد أعمدة الدولة وقوتها الناعمة.

من جهته، أبدي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام سعادته بزيارة رئيس الهيئة قائلا إنها الزيارة الأولي من نوعها لرئيس الهيئة الوطنية للصحافة ومن قبلها المجلس الأعلي للصحافة للجامعة، مشيدا بدعم ودور الهيئة للمؤسسات ومساعدتها في مواجهة أي تحديات، وأشار إلي أن الجامعة صرح تعليمي كبير وشهدت تطورات متلاحقة بإضافة 3 كليات جديدة بدأت العمل فعليا ومن المقرر إضافة 3 كليات أخري الفترة القادمة.

واستعرض الدكتور صديق عبد السلام تاريخ الجامعة منذ إنشائها عام ٢٠٠٤ من خلال عرض فيلم تسجيلي، والجهود التي بذلتها الادارات السابقة والحالية للمؤسسة والجامعة للوصول بها إلي هذا المستوي المتميز.

واختتم رئيس الهيئة جولته التفقدية بزيارة مطابع الأهرام التجارية كما تفقد عددا من الأصول والأراضي التابعة لمؤسسة الأهرام.

مواضيع أخري لهذا الكاتب