وزير الشباب: نسعي نحو التميز في الارتقاء بجودة حياة الشباب المصري من خلال التدريب

الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أ ش أ

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تسعي نحو التميز في الارتقاء بجودة حياة الشباب المصري من خلال التدريب وفقاً لمحاور التنمية الشاملة، والعمل علي تنمية الوعي الثقافي والعملي وإطلاق المهارات الإبداعية للتدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل ونشر ثقافة العمل الحر، وتمكين الشباب اقتصادياً.

جاء ذلك خلال حضور الدكتور أشرف صبحي، اليوم /الأحد/، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة والأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات "ناس"، بهدف تدريب الشباب وتوفير فرص عمل لائقة ومستدامة لهم من خلال إعدادهم لسوق العمل، وتغيير مفاهيمهم نحو ثقافة العمل الحر.

ووفق بنود البروتوكول ترشح وزارة الشباب والرياضة، الشباب الراغبين في الحصول علي المنح التدريبية التي تقدمها الأكاديمية، والمتابعة الكاملة للتدريبات، وتوفير مكان ملائم لاستقبال واجراء مقابلات مع المتقدمين للمنحة، وإشراك الشباب الخريجين الذين تم تدريبهم بالأكاديمية في ملتقيات التوظيف وفق الوظائف المتاحة لدي شركات القطاع الخاص المشاركة بالملتقيات، وإتاحة الهيئات الشبابية والرياضية لاستضافة الدورات التدريبية في مختلف المحافظات، وتوفر الأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات المدربين المعتمدين لتدريب وتأهيل الشباب المرشحين للمهن والبرامج التدريبية المتفق عليها، وتوجيه الشباب المتدربين للتسجيل في منصة "ناس" لتسهيل البحث عن وظائف مناسبة لهم.

وقال صبحي "أصبحنا منفتحين لخدمة مستهدفات الوزارة، ومن خلال البروتوكول سيتم العمل علي تنمية مهارات الشباب والتأهيل المهني لهم في إطار المساهمة المجتمعية مع تطوير الفكرة مستقبلاً".

وبدوره، أعرب المهندس كريم سامي سعد رئيس الأكاديمية عن بالغ سعادته بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة من خلال بروتوكول التعاون لتنمية مهارات وقدرات الشباب، وكذا رفع كفاءة مدربي الوزارة.

ومن جانبه، قال إسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب أن التعاون مع الأكاديمية الوطنية للعلوم والمهارات يأتي متوافقاً مع رؤية مصر لشبابها، وإعداد الشباب مهنيا، وتحفيزهم من مختلف التخصصات باحتراف العمل المهني والوظيفي".. مضيفا أن نتاج التعاون سيتبلور في إخراج شاب متدرب محترف.

ووقع البروتوكول من جانب وزارة الشباب والرياضة إسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، ومن جانب الأكاديمية الدكتور عمرو عز الدين محمد العضو المنتدب.

مواضيع أخري لهذا الكاتب