النائب وحيد قرقر يطالب بسرعة الإنتهاء من الطريق الدائري ببلقاس

تهاني تركي

قال النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات، ان كل من الجهاز المركزي للتعمير وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لهما دور فاعل في عملية التطوير في مصر، الا انه هناك تشابك في بعض الأعمال التي تتم، مستشهدا بواقعة في دائرته بلقاس بمحافظة الدقهلية، حيث تم تنفيذ الطريق الدولي الساحلي مع رافد جمصة منذ أكثر من ١٥ عام،

وشابهم عيوب صارخة، قبل التسليم الفعلي لهم.

جاء ذلك خلال كلمته اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، اليوم الأحد، لمناقشة بيان وزير الإسكان الذي سبق وألقاه أمام الجلسة العامة للبرلمان، حول موقف تنفيذ الوزارة برنامج الحكومة، وذلك بحضور ممثلي الجهاز المركزي للتعمير وهيئة المجتمعات العمرانية.

وأضاف قرقر، " مازلنا حتي الأن نسعي ما بين وزارتي الإسكان والنقل لتحديد ولاية أي منهما علي الطريق.

وأشار الي ان ماعرضه مسئولي وزارة الإسكان، من أرقام وخطط، جيدة جدا، ولكن علينا ان ندقق فيها، وتحديد الية تنفيذ المشروعات، ومدي التنسيق في ذلك بين الحهات.

كما شدد علي ضرورة وجودعدالة في التوزيع بشأن خطط وتنفيذ المشروعات، حتي يستفيد ويتمتع كل المواطنين في ربوع مصر بمشروعات الطرق والكباري وليس المجتمعات العمرانية الجديدة.

كما أشار الي ضرورة الانتهاء من مشروع الطريق الدائري ببلقاس، لاسيما وانه تم الانتهاء من الدراسات اللازمة من جانب وزارتي الإسكان والنقل.

مواضيع أخري لهذا الكاتب