دراسة بريطانية: تناول اللحوم يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والالتهاب الرئوي

لحوم
أ ش أ

أظهرت دراسة جديدة من جامعة أكسفورد البريطانية، أن تناول اللحوم بانتظام يزيد من خطر إصابة أي شخص بأمراض القلب والسكر والالتهاب الرئوي وأمراض خطيرة أخري.

ووجد باحثون من جامعة أكسفورد، وهم الذين قاموا بالدراسة - حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية اليوم /الأربعاء/ - أن استهلاك اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة ولحوم الدواجن مثل الدجاج والديك الرومي، إما بمفردها أو معا، ثلاث مرات علي الأقل في الأسبوع مرتبط بخطر أكبر لتسعة أمراض مختلفة.

وأكدوا أنه من المعروف بالفعل أن تناول اللحوم "الحمراء أو المعالجة" يزيد من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، لكن هذه النتائج هي الأولي التي تظهر أن استهلاك اللحوم مرتبط بالأمراض الـ 25 غير السرطانية، والتي تؤدي في الغالب إلي دخول الأشخاص للمستشفيات في المملكة المتحدة.

وتضاف نتائجهم إلي الأدلة المتزايدة من باحثين آخرين ومنظمة الصحة العالمية علي أن تناول الكثير من اللحوم، وخاصة اللحوم الحمراء والمعالجة، يمكن أن يضر بالصحة.

وخلصت الدراسة إلي أنه "في المتوسط، كان لدي الأشخاص الذين أبلغوا عن تناول اللحوم بانتظام ثلاث مرات أو أكثر في الأسبوع، آثار صحية سلبية أكثر من الذين تناولوا اللحوم بشكل أقل".

مواضيع أخري لهذا الكاتب