جامعة المنصورة تطلق المهرجان الرقمي الثاني للمواهب تحت رعاية وزير التعليم العالي

د. طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية
أحمد الشرقاوي

أطلقت جامعة المنصورة المهرجان الرقمي الثاني للمواهب، والذي بدأت فعالياته اعتبارًا من أول فبرير، ويستمر لمنتصف مارس الجاري.

وأعلن د.طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية أن المهرجان يتم بالتعاون مع قطاع الأنشطة الطلابية بالوزارة، ويتضمن مسابقات لعرض المواهب بين طلاب الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا والطلاب الوافدين.

وأضاف طايع أن المهرجان يأتي في نسخته الثانية كنشاط رقمي غير تقليدي، في إطار التحول الرقمي لمختلف الخدمات الطلابية التي تقدمها الجامعات، ومنها الأنشطة الطلابية وتحويلها إلي أنشطة إبداعية، لخلق روح التنافس والإبداع بين الطلاب، والعمل علي تنمية الإبداع الطلابي، وإتاحة الفرصة لعرض مواهبهم وأعمالهم الفنية.

وتتضمن فقرات المهرجان مسابقات في العديد من المجالات الأدبية منها: البحث المقالي عن المشروعات القومية، ودورها في التنمية، والشعر "العامية والفصحي" والرواية والقصة القصيرة.

كما يتضمن المهرجان مسابقات فنية في الإنشاد الديني والترانيم، والغناء والعزف والموسيقي الفردي والأفلام القصيرة، والفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي، إلي جانب مسابقات تلاوة القرآن الكريم، ومسابقات في المجال الرياضي.

وأوضحت اللجنة المنظمة للمهرجان أن المشاركة مفتوحة للطلاب من مختلف الجامعات المصرية والطلاب الوافدين، وسيتم عرض الأعمال المشاركة علي الموقع الإلكتروني كمنصة إبداعية للطلاب لعرض مواهبهم في مختلف المجالات.

ويمكن للطلاب الراغبين في التعرف علي الشروط وطريقة التسجيل وأيضًا الجوائز، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني http://talent.mans.edu.eg/ للاشتراك في المهرجان.

مواضيع أخري لهذا الكاتب