جامعة الملك سلمان تحتفل بالذكري الثانية والثلاثين لاستعادة طابا

أحمد الشرقاوي

استضافت جامعة الملك سلمان الدولية، احتفالات محافظة جنوب سيناء بالذكري الثانية والثلاثين لاستعادة طابا بحضور كلا من اللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الدكتور السيد القصير وزير الزراعة، اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الدكتور مفيد شهاب عضو هيئة الدفاع عن طابا، ووزير التعليم العالي الأسبق، كرم جبر رئيس المجلس الأعلي للإعلام، ولفيف من رجالات القوات المسلحة، وعدد من أعضاء مجلس الشعب عن محافظة سيناء، ورجال الإعلام، ورجال الأعمال والمستثمرين، وكبار الشخصيات من محافظة سيناء.

وقد استقبل الحضور الكريم دكتور اشرف حسين رئيس الجامعة، ثم بدأت الفاعليات بافتتاح معرض الأنشطة الطلابية لطلاب جامعة الملك سلمان و توجه الحضور إلي قاعة الاحتفالات بالجامعة، حيث بدأ الحفل بالسلام الجمهوري.

وهنئ اللواء اركان حرب خالد فودة محافظ جنوب، سيناء، شعب مصر بعيد استعادة طابا إلي السيادة المصرية، ومشيدا بدور القوات المسلحة لتحرير سناء، ومثمنا دور كل من ضحي بنفسه من أجل الوطن.

وتضمنت الأحتفالية القاء محاضرة للدكتور مفيد شهاب عن مراحل انسحاب العدو الصهيوني من أرض سيناء، و الجهود التي بذلت في جمع الوثائق، والبحث عن الشهود لتفنيد ادعاءات العدو من خلال لجنة الدفاع عن طابا، ومحاضرة القاها كرم جبر معقبا فيهل علي الدكتور مفيد شهاب والدروس المستفادة منها.

وانتهي الحفل بتقديم محافظ سيناء الدروع التذكارية لكبارشخصيات الحفل، كما سلم الدكتور أشرف سعد رئيس الجامعة درع الجامعة للقانوني الجليل تقديرا لجهوده وتعبيرا عن امتنان منسوبي الجامعة لمسيرته السياسية والعلمية، وتقديرهم لهذه القامة العلمية التي نشرف بها جميعا.

مواضيع أخري لهذا الكاتب