أحمد جلال: "مستقبل مصر" يقع في نطاق المشروع القومي العملاق "الدلتا الجديدة" لزراعة مليون فدان

ريهام محمد علي

قال الدكتور "أحمد جلال" عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، أن مصر قادرة وفي أصعب الظروف ان تكون في مقدمة الدول، موضحا أن من لا يملك قوته لا يملك قراره لذا تتجه القيادة السياسية إلي توفير الأمن الغذائي.

وأضاف "جلال "خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، المذاع علي فضائية "صدي البلد" والذي تقدمه الإعلامية "عزة مصطفي"ان إنشاء الدلتا الجديدة لتوفير الأمن الغذائي ليواكب الزيادة السكانية، موضحا ان هناك ما يقرب من 1.5 مليون فدان يتم زراعتها علي الطرق الحديثة.

وأشار "جلال " ان مشروعات الزراعة توفر ما يقرب من 3 مليون فرصة عمل، مشيرا إلي ان العالم كله مشغول بمحاربة كورونا واشياء اخري ومصر تبي مشروعات اقتصادية عملاقة.

وأكد الدكتور "أحمد جلال "ان زيادة الرقعة الزراعية سوف يساهم في السيطرة علي الزيادة السكانية، لافتا أن المشروعات القومية من طرق وكباري كانت للتوصيل لمثل تلك المشروعات الزراعية العملاقة.

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم موسم الحصاد الزراعي بمشروع "مستقبل مصر" بالصحراء الغربية.

وصرح المتحدث الرسمي أن مشروع "مستقبل مصر" يقع في نطاق المشروع القومي العملاق "الدلتا الجديدة" لزراعة مليون فدان علي امتداد محور روض الفرج/ الضبعة الجديد، وذلك بالقرب من مطاري سفنكس وبرج العرب ومينائي الدخيلة والإسكندرية، مما يساعد علي سهولة توصيل مستلزمات الإنتاج والمنتجات النهائية.

مواضيع أخري لهذا الكاتب