السيسي: بلاش نصل لمرحلة انك تمس نقطة مية من مصر لأن الخيارات كلها مفتوحة

ريهام محمد علي

قامت الإعلامية "عزة مصطفي"بعرض فيديو لـ رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، وذلك خلال مؤتمر صحفي له بمصر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بناء علي طلب من الرئيس السيسي اليوم خلال افتتاحه مجمع الوثائق المؤمنة والذكية أحد الصروح التكنولوجية العملاقة بالمنطقة.

وأقالت "عزة مصطفي" خلال تقديمها برنامج " صالة التحرير" المذاع علي قناة "صدي البلد"أن الرئيس طالب الإعلاميين بعرض هذا الفيديو، موضحًا أن هذا الفيديو كان في عام 2018.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن "الله سبحانه وتعالي هو اللي هينزل المياه هناك وهنا، ومسارها الله اللي محدده واللي عمله ربنا مش هيغيره البشر "، عندما تجدوا نفسكم يا شعب مصر قلقانين أو متضايقين اشتغلوا اكتر وعمرا اكتر وانتبهوا" واحرصوا اكتر، وقبل كل دا الله مطلع علي الشرفاء والأمناء والمخلصين وهو قادر علي نصرهم ".

وأكد "الرئيس " خلال افتتاحه مجمع الوثائق المؤمنة والذكية أحد الصروح التكنولوجية العملاقة بالمنطقة، أنه يتابع الرأي العام ومواقع التواصل الإجتماعي، : "شايف شكل من أشكال القلق علي موضوع المياه.. بصراحة هذا القلق مستحق ومشروع".

وقال: "أنا قلقت علي المية من 2011 وتحديدا 25 يناير.. مبقتش أرتاح ولا أقدر أطمن وعرفت أننا هيكون عندنا مشكلة كبيرة أوي".

ووجه السيسي، رسالة لإثيوبيا، قائلاً:" بلاش نصل لمرحلة انك تمس نقطة مية من مصر لأن الخيارات كلها مفتوحة وتعاوننا أفضل نبني مع بعضنا أفضل من أن نختلف ونتصارع، نحترم رغبة الشعوب في التنمية دون المساس بحصة مصر من المياه.

وأكد: متابع تطورات مفاوضات سد النهضة ورد اشقائنا في إثيوبيا وتعنتهم وفرض الأمر الواقع، مضيفاً "ياجماعة لازم نكون بنتعلم من التحديات والمشاكل التي علي الاقل نكون عاصرناها وشوفنا حجم التحديات والتكلفة ضد اي مواجهة"، مؤكداً أن اثيوبيا أشقاؤنا علي الرغم من التعنت.

واضاف أن القوة عندي ليست قوة عسكرية فقط ولكنها اقتصادية وفكرية ومعنوية والدولة ليست قوة عسكرية فقط ولكنها قوة شاملة، منوهاً بان الفدادين ستوفر فرص عمل للشباب واستفادة من المياه ومقابلة التطور السكاني.

مواضيع أخري لهذا الكاتب