محافظ قنا: 20 مليار جنيه للمشروعات القومية بالمحافظة

لواء أشرف الداودي محافظ قنا
أ ش أ

قال محافظ قنا أشرف الداودي، اليوم /الأربعاء/ إن الدولة خصصت حوالي 20 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات قومية في المحافظة، منها 15 مليار جنيه للمشروع القومي لتطوير قري الريف المصري، و2ر1 مليار جنيه لمشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، و3 مليارات جنيه لترفيق وتطوير المنطقتين الصناعيتين في كلاحين قفط وهو بنجع حمادي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ قنا اليوم مع أعضاء مجلس النواب تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وتكليفات رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية بالتعاون الكامل مع أعضاء المجالس النيابية لحل مشاكل المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم، وذلك بحضور حازم عمر نائب محافظ قنا والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

ناقش المحافظ مع نواب البرلمان عددا من الملفات منها ملف الحيز العمراني وتقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح في مخالفات البناء ومشروعات مياة الشرب والصرف الصحي والإجراءات الوقائية المتبعة من قبل أجهزة المحافظة للوقاية من فيروس كورونا وكذا جاهزية المستشفيات الحكومية والتأمين الصحي من الأجهزة والمستلزمات الطبية بالاضافة إلي ملف الطرق والكباري والخدمات المقدمة من قبل الوحدات المحلية.

وأوضح أن المحافظة جادة في التصدي للفساد ومحاربة الفاسدين ولن يسمح لأحد بتعطيل مصالح المواطنين، مضيفًا أن من لديه أدلة ومستندات تثبت وقائع فساد محدده عليه أن يتقدم بها للمحافظة لإحالتها للنيابة العامة لإتخاذ كافة الإجراءات القانوينة حيالها، مشيرا إلي أنه لن يسمح بالتستر علي الفساد وسيتم اتخاذ عقوبات رادعة حيال الموظفين الفاسدين والمتلاعبين بمصالح المواطنين واستثنائهم من التعامل مع الجمهور.

وأشار المحافظ إلي أنه سيتم إدراج كوبري فرشوط العلوي أعلي المزلقان في الخطة الاستثمارية لهذا العام لتحقيق السيولة المرورية والحد من الزحام، مؤكدا علي الاهتمام الذي توليه الدولة بتنفيذ المشروعات القومية وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات خاصة مشروعات البنية الأساسية وتطوير شبكة الطرق والكباري.

وقال إنه تم إدراج مستشفيات أبو تشت، فرشوط، دشنا ضمن مبادرة حياة كريمة لاستكمال أعمال الإحلال والتجديد، موضحا أنه سيتم الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد بمستشفي نجع حمادي قريبا.

وأعلن أنه يجري اختيار موقع علي مساحة 20 ألف متر مربع بمركز قوص لإنشاء مستشفي للتأمين الصحي في إطار حرص القيادة السياسية والحكومة علي النهوض بالقطاع الصحي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وخاصة فيما يتعلق بمجال الرعاية الصحية واستراتيجية ورؤية مصر 2030.

مواضيع أخري لهذا الكاتب