وجيه أحمد لكورة تريند: سيتم اعلان طاقم تحكيم لقاء القمة قبله بثلاثة أو أربعة أيام

قال وجيه أحمد، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، أن قرار إسناد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك لحكام مصريين نهائي من جانب اتحاد الكرة.

حيث أضاف وجيه أحمد عبر برنامج كورة تريند بقناة الحدث اليوم مع المذيع محمد فاروق سعد إن اتحاد الكرة اتخذ قرارا رسميا بإسناد مباراتي القمة يومي ١٨ أبريل الجاري و ١٠ مايو المقبل لحكام مصريين.

وتابع وجيه أحمد، اليوم الخميس، أنه سيتم اعلان طاقم تحكيم لقاء القمة قبله بثلاثة أو أربعة أيام خاصة بعد التأكد من سلامة الطاقم التحكيمي وإجراء مسحة كورونا.

وأشار إلى أن الحكام الدوليين السبعة جاهزين لإدارة القمة مؤكدا أنه لم يتم الاستقرار بعد على هوية حكم المباراة وما يتردد عبر وسائل الإعلام مجرد اجتهادات وليس قرارا رسميا.

وأكد أن تطبيق تقنية الفيديو ساعد كثيرا في اسناد مهمة إدارة اللقاء لحكام مصريين مشددا على كون أهم اللعبات المثيرة للجدل والمؤثرة تتعلق بضربة جزاء أو احتساب هدف أو إلغاؤه وكلها أمور يستطيع حكم الفيديو تنبيه الحكم لها.

وأشار إلى أن استقدام حكام أجانب لمباراة القمة في الدوري المصري خلال الموسم الماضي كان أمرا في غاية الصعوبة بدليل أنه خاطب ١٤ دولة لترشيح حكام ولم يرد بالموافقة سوى الاتحاد الكرواتي فقط.

وأوضح وجيه أن اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة طرحت على لجنة الحكام إمكانية الاستعانة بحكام مصريين وكان الرد بالترحيب الشديد مؤكدا أن اللجنة لديها اطقم تحكيم جاهزة لإدارة مباراتي القمة بالدوري بخلاف أي لقاء في بطولة أخرى مثل الكأس أو السوبر حال تقابل الفريقان.

ورد وجيه على محاولات البعض للتقليل من قوة التحكيم المصري مؤكدا أن هذا الكلام غير صحيح والحكام المصريون يشاركون في البطولات القارية وغيابهم عن الأدوار النهائية يرجع لمشاركة الأهلي والزمالك في نهائي دوري الأبطال وبيراميدز في نهائي الكونفدرالية في الموسم الماضي وهو الأهم للكرة المصرية.